دعا وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، مساء اليوم الأربعاء، قاددة السلطة الفلسطينية والمنطقة إلى "التصرف بمسؤولية" من أجل استعادة الهدوء والأمن للحفاظ على الاستقرار في المنطقة.



وقال غانتس في تغريدة له عبر تويتر، إن الهدوء سيؤدي إلى توسيع الخطوات المدنية "التسهيلات" قبل عيد الفطر.

وادعى أن إسرائيل عملت على السماح بحرية العبادة في القدس وما زالت تحافظ عىل الوضع الراهن، وتعمل في ذات الوقت من أجل الحفاظ على أمن المواطنين الإسرائيليين.

وقرر الجيش الاسرائيلي فرض إغلاق عام على منطقة الضفة إغلاق المعابر مع قطاع غزة بمناسبة عيد الفصح اليهودي وذلك من مساء يوم الخميس وحتى السبت

وجاء في بيان الجيش الاسرائيلي حرفيا:

بعد تقييم الوضع الأمني وبناء على توجيهات المستوى السياسي تقرر فرض اغلاق عام على منطقة يهودا والسامرة واغلاق المعابر مع قطاع غزة بدءً من يوم غد (الخميس) في الساعة الخامسة مساء وحتى يوم السبت (٢٣/٤/٢٠٢٢) وذلك بعد تقييم الوضع ووفق ساعات عمل المعابر.

من جهة أخرى يعلن منسق أعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال غسان عليان انه سيستمر خروج الفلسطينيين وسكان يهودا والسامرة للصلوات في الحرم القدسي كالمعتاد في فترة الاغلاق وذلك وفق الخطوات والمعايير التي صادق عليها وزير الدفاع في مطلع شهر رمضان المبارك.

خلال فترة الاغلاق سيسمح بمرور حالات انسانية وطبية واستثنائية بموافقة منسق أعمال الحكومة في المناطق.

من جهة أخرى تتواصل الأعمال الهندسية لتعزيز السياج الأمني في منطقة التماس بالاضافة الى تعزي كل القوات والوسائل التكنولوجية على طوله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]