أبلغت قبل عدة ايام اعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن اصابة 12 طفلًا في البلاد، بمرض التهاب الكبد، اثنيّن منهم خضعوا لعملية زراعة كبد، تم اكتشافها في الأشهر الأخيرة في مستشفيات شعاري تسيديك وشنايدر.

وحول هذا الموضوع تحدث مراسل موقع "بكرا "مع الطبيب الاطفال د. عبد اللطيف محاميد وقال:"ليس هناك قلق او التخوف، وذلك لأن هذا المرض غير جديد و معروف، وأسباب المرض ما تزال غير معروفة جيدا، لكن العلاج معروف لدينا و نحسن التعامل معه. صف الى ذلك، من غير الواضح حصريا اذا كان هذا المرض معديًا ام لا، ويجب اتخاذ اجراءات الحذروالوقاية، و تهدئة النفوس".

وحول علاقة التطعيمات بالتهاب الكبد، قال: "لا توجد علاقة بينهما وهذه تعتبر اخبار مضللة، اذ ان التهاب الكبد موجود بشكل دائم وليس بشيئ جديد، في الاونة الاخيرة ظهرت حوالي 12 حالة، والقليل منهم التقوا في قسم الكورونا وهذا لا يدل على ان التطعيم له علاقة بالاتهاب".

وردًا عن السؤال كيف يعرف الأهل ان ابنهن مصاب بالوباء، قال:"الأعراض آلام في البطن، استفراغ، اسهال، وشعور بالغثيان، واهم علامة هي صفا ، بهذا الحالة علينا توجهه الى الطبيب واجراءالفحوصات، واهم من ذلك العلاج السريع، لمنع المضاعفات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]