الموت يغيّب عنا الأخت العزيزة الدكتورة هاله اسبانيولي.

صندوق ومؤسسة " مسيره " لرعاية ذوي الإعاقة في المجتمع العربي ممثلة برئيس الهيئة الإدارية صليبا كردوش، والمديرة العام زهريه عزب " وأعضاء الإدارة وجميع طاقم العاملين يتقدمون بأحر التعازي القلبية إلى أخوة المرحومة يوسف وبولس، وأخواتها تريز ،ڤكتوريا ، كلير ، نبيله، أيڤا ورائده وجميع عائلة إسبانيولي في الناصرة، وإلى أقرباؤهم وانسبائهم في الوطن والمهجر بوفاة فقيدتهم، وفقيدتنا الغالية وطيبة الذكر والسيرة المرحومة:

الدكتوره هاله اسبانيولي
لقد نذرت فقيدتنا الغالية جل حياتها من أجل خدمة مجتمعها العربي وشعبها الفلسطيني فخصصت القسط الأكبر من أبحاثها لدراسة الفجوات التربوية في الأنظمة التعليمية بين المجتمعين العربي واليهودي، وكانت من أوائل المتطوعين والمتطوعات للعمل ومساندة صندوق ومؤسسة " مسيره" ،كما رافقت نضالات السلطات المحلية العربية لتحسين البيئة والمناهج في التعليم العربي، والاستثمار في طواقم التدريس والطاقات البشرية.


أسست د. نبيله اسبانيولي المجلس التربوي العربي الذي اهتم بالقضايا التربوية، كما بادرت لأنشاء مشروع "التربية للهوية"ضمن نشاطها في لجنة متابعة قضايا التعليم العربي وشغلت عضوية إدارة مركز عدالة، وكانت أحد مؤسسات "مركز الطفولة- مؤسسة حضانات الناصرة"، شغلت في السابق عضو إدارة في مؤسسات عديدة تعمل في مجال محاربة التمييز والعنصرية وحقوق المواطنين الفلسطينيين والنساء العربيات.


قامت د. هاله بتأسيس ومرافقة عدد كبير من المبادرات التربوية والحقوقية مجاناً، من بينها "مركز مساواة"، الى جانب عملها كمستشارة تربوية وباحثة ومحاضرة، وساهمت في تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، ورافقت مراحل بناء عدد كبير من المؤسسات وقدمت مشورتها ومعرفتها وعلاقاتها لبناء ومأسسة العمل الاهلي التربوي والحقوقي في المجتمع الفلسطيني في الداخل.


نسأل الله العلي القدير أن يتغمدها برحمته الواسعة وأن ينير مرقدها ويُحسن نزلها ويسكنها فسيح جنانه، وأن يلهم أهلها ومحبيها ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان.


* سيشيّع جثمانها الطاهر اليوم الثلاثاء 26/4/2022 من قاعة بنيدكتوس في الناصرة إلى مثواه الأخير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]