قالت حركة حماس، إن عملية "إلعاد" التي نفذها فلسطينيان، مساء اليوم الخميس وسط فلسطين المحتلة؛ جزء من غضب شعبنا على اعتداءات الاحتلال بحق المقدسات.



وأكد الناطق باسم حماس حازم قاسم في تصريح له عقب العملية، أن اقتحام المسجد الأقصى لا يمكن أن يمر دون عقاب.

وقال: العملية البطولية في تل أبيب اليوم هي تطبيق عملي لما حذرت منه المقاومة بأن الأقصى خط أحمر.

وأشار قاسم، إلى "أننا أمام حالة نضال متكاملة ومستمرة في كل أماكن تواجد الشعب الفلسطيني، والاحتلال لا يستطيع الاحتلال إخماد الجبهات في غزة والضفة والداخل المحتل".

وباركت كتائب شهداء الأقصى - لواء الشهيد نضال العامودي، العملية البطولية في مستوطنة "إلعاد"، ودعت لاستمرار العمليات الفدائية في كافة المناطق الفلسطينية المحتلة، والتي تأتي في إطار الرد السريع على مجازر العدو بحق أبناء شعبنا ومقدساته.

كما وباركت حركة الجهاد الإسلامي العملية، وقال عضو مكتبها السياسي محمد أبو الحسن، إن العملية تشكل انتصارا للأقصى.

وأضاف أبو الحسن في تصريحات له، أن تدنيس جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين للمسجد الأقصى تجاوز لكل الخطوط الحمراء، وشعبنا سيواصل رده على هذا العدوان.

من جانبها، قالت حركة المجاهدين الفلسطينية، إن عملية "إلعاد" البطولية، جزء بسيط من الرد الطبيعي على الاستهداف الصهيوني للقدس والأقصى، وتأكيد على أن شعبنا الفلسطيني المقاوم مصمم على حماية قدسية المسجد الأقصى بالدم.

وأضافت في تصريح لها: تأتي هذه العملية ضربة جديدة للمقاومة يتهاوى أمامها أمن الكيان الصهيوني المؤقت.

وأشارت، إلى أننا أمام انتفاضة ثورية حقيقية يسطرها شعبنا بالدم والنار نصرة للمسجد الأقصى والقدس، وعملية اليوم تؤكد على رسالة التكامل بين الجبهات والساحات لصد العدوان عن القدس والمقدسات وشعبنا.

وأعلن مسؤول المكتب الاعلامي للجبهة الشعبية بغزة أحمد خريس أنَّ عملية تل أبيب الفدائية تعبير مكثف عن ردّ شعبنا ومقاوميه على الاعتداءات والاقتحامات للأقصى ومحاولات تهويد القدس.

وتابع: "هذا وعدُ المقاومة والتي لم تخلف وعدها مع أهل القدس وشعبنا الصامد"، مضيفًا، "هذه العملية البطولية تؤكد أن هذا الكيان الفاشي ومنظومته الأمنية أوهن من بيت العنكبوت أمام عزيمة المقاومة الفلسطينية".

ولفت خريس إلى أنَّ "هذه العمليات المتتالية وتعاظم العمل المقاوم تؤكد أن شعبنا مؤمن بخط المقاومة ونبذ أوهام التعايش وحل الدولتين واسطوانة السلام المشروخة، فمقاومة غزة الباسلة وفعل الضفة المقاوم والتحام الداخل الأبي وزحف الشتات يبرهن أن هذا الكيان الغاصب سيركع أمام وحدة شعبنا ووحدة ساحات النضال".

ونفذ فلسطينيان، مساء أمس الخميس، عملية طعن وإطلاق نار في مستوطنة "إلعاد" المقامة على أراضي الفلسطينيين المهجرة، أدت إلى مقتل 3 مستوطنين وإصابة آخرين.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]