استشهدت صباح اليوم الأربعاء مراسلة الجزيرة الزميلة شيرين أبوعاقلة، عندما أطلق عليها جنود الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي أثناء تغطيها لاقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة جنين بالضفة الغربية.

وصرح الإعلام الرسمي الفلسطيني: "ننعى الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت برصاص الاحتلال في جنين".

من جهته قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح حسين الشيخ: "مرة أخرى ترتكب جريمة اسكات الكلمة وقتل الحقيقة برصاص الاحتلال، يوم حزين في فلسطين".

اما الرئاسة الفلسطينية فصرحت: "ندين جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة ونحمل حكومة الاحتلال المسؤولية".

 كما قالت حركة الجهاد الاسلامي: "جريمة إعدام الصحافية شيرين أبو عاقلة جريمة يجب أن تستنهض كل الضمائر الحية لفضح الاحتلال ومعاقبته".

وفي تصريح المختص في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة قال: "جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين من قتل واعتقال وملاحقة، لم تسكت الكلمة الحرة ولن تغيب الصورة ولن تمنعهم من نقل الحقيقة".

وقالت حركة المجاهدين الفلسطينية: "اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة جريمة حرب ويجب ملاحقة الاحتلال ومحاسبته على ممارساته الإجرامية".
ونعى الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد الزميلة شيرين ابو عاقلة: "ننعى الصحفية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة عقب استشهادها في مخيم جنين أثناء تأديتها عملها".

واكد ‏المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم: "يوم حزين على شعبنا وعموم الصحفيين برحيل الصحفية شيرين أبو عاقلة، جريمة إعدام جديدة يرتكبها الاحتلال تضاف إلى سجل جرائمه الأسود".‏

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]