في إطار أسبوع التميّز القطريّ، استقبل معهد التّثقيف العلميّ التكنولوجيّ في أكاديميّة القاسمي – يوم الخميس 12.05.2022 - في حرم الأكاديميّة، حوالي 150 طالبًا وطالبة من المرحلتين الابتدائيّة والإعداديّة، وذلك بمرافقة نخبة من معلميهم حيث تنقّل الطلاب بين محطّات علميّة بإشراف كادر المرشدين التابعين لمعهد التثقيف العلميّ؛ استعرضوا فيها مواضيع علميّة تتعلّق بالتغيّر المناخي، ومشاكل بيئيّة عالميّة أخرى تتطرّق لطرق مواجهة التلوّث البيئيّ واستعراض أفكار لإجراء تجارب وأبحاث علميّة.

استقبل طاقم المرشدين والمنظّمين الطلابَ في قاعة المؤتمرات التي عجّت بحضور مشرّف وواسع يشير إلى الأهميّة التي توليها طواقم المدارس التعليميّة التربويّة للعلم والتربية؛ حيث رحّب د. ساري عاصلة، المحاضر في الأكاديميّة ومدير معهد التّثقيف العلميّ فيها بالحضور الكريم، وشكر طاقم المعلّمين، المرشدين، والمنظّمين لهذا العرس العلميّ الفريد.

تمّ – بعد ذلك - تقسيم الطلّاب إلى مجموعات من قبل د. إيناس قعدان مسؤولة مسار الممتازين والسيّدة علا ديب المساعدة التربوية والعلميّة في المعهد، وقد استمع المعلّمون إلى محاضرة توضيحيّة عن الأكاديميّة وإنجازاتها ألقتها د. عبير وتد نائبة رئيس الأكاديمية.

بعد ذلك، تنقّل الطلّاب بين فعاليّات تربويّة، اجتماعيّة، وعلميّة، أبدوا خلالها دافعيّة شديدة للعلم والبحث العلميّ خاصّةً، ومما يجدر ذكره أنّ معهد التثقيف العلميّ التكنولوجيّ هو معهد أقيم حديثًا في الأكاديميّة، وهو يستقطب الطلّاب والمعلّمين من كافّة المراحل التعليميّة لإجراء أبحاث علميّة ضمن مسابقات البحث العلميّ التي يتم اجراؤها سنويّا بدعم التفتيش على العلوم في وزارة المعارف والثقافة.

يجدر بالذكر أنّ يوم التميّز أُجري بمشاركة طلاب مسار الممتازين في الأكاديميّة، الذين نفّذوا جزءًا من الفعاليّات الاجتماعيّة في إطار هذا اليوم المميّز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]