اختتمت مبادرة "كو إمباكت" مؤتمر التنويع السنوي، الذي اقيم اليوم الأربعاء في كانتري كفر قاسم، بمشاركة شخصيات عديدة هامة في مجالات محلية واقتصادية، ومديري شركات مختلفة من المجتمعين العربي واليهودي.

ويُعد المؤتمر الذي اقيم اليوم، احد مشاريع مبادرة "كو إمباكت"، ويهدف الى دراسة آليات دمج شرائح مختلفة، تشمل المواطنين العرب، في القطاعات المختلفة في البلاد، وخاصة في المجال الاقتصادي، والشركات والمؤسسات المختلفة، ويهدف المؤتمر الى تعزيز التشغيل والعمل في المجتمع العربي، وتعزيز تنويع المشغلين في البلاد، وتقبل واحتواء العامل العربي، ورفع نسبة العاملين العرب في مختلف الشركات المحلية.

هناك حاجة رفع نسبة الموظفين العرب في وظائف ادارية

واستعرض المؤتمر احصائيات مختلفة، لنسبة الموظفين العرب الذين يعملون في وظائف عادية وكذلك الوظائف الإدارية، حيث تبين ان نسبة الموظفين العرب في وظائف ادارية متدني جدًا، وهناك اهمية للعمل على رفع هذه النسبة، من خلال تقديم الموظفين الملائمين.

يُشار ان المواطنين العرب يشكلون قوة اقتصادية هامة في البلاد، من خلال نسبة الشاء والاستهلاك بشكلٍ عام، وهناك حاجة لتمثيل ملائم لهم، وتطرق المؤتمر الى اهمية النشاط الذي اقيم اليوم، من قبل مبادرة "كو إمباكت"، ودوره في تعزيز الشراكة مع الشركات المختلفة، وضرورة دمج المواطنين العرب في مجالات تشغيلية، واثره الإيجابي الهام على تلك الشركات.

وكان من بين المشاركين المحامي عادل بدير رئيس بلدية كفرقاسم، والسيد زهير يوسف رئيس المجلس المحلي دبورية، حيث رحب بدير بالحضور، موجهًا رسالة الى الشركات بأهمية العمل على دمج المواطنين العرب، وضرورة التعاون مع المجتمع العربي. فيما تحدث يوسف عن نسبة البطالة في المجتمع العربي، ومستوى تشغيل العرب، وظاهرة العنف وتأثيرها على الحياة العامة في المجتمع العربي.

جلسات حوارية هدفت الى عصفٍ ذهنيّ وبحث امكانيات جديدة لرفع مستوى تمثيل العرب 

وقد اقيمت خلال المؤتمر عدة جلسات حوارية، هدفت الى عصفٍ ذهنيّ وبحث امكانيات جديدة لرفع مستوى تمثيل العرب في الوظائف المختلفة، اعرب خلالها د.سمير قاسم رئيس شريك في مبادرة "كو إمباكت" عن فخره بكل ما تعمله شركات عديدة في دمج شرائح مختلفة من المجتمع، وأن المؤتمر هو فرصة عامة للإطلاع على الصورة العامة في هذا السياق، وأن "كو امباكت" تحقق اهدافها في هذا المجال، كما ان شركات عديدة في البلاد تثبت دمجها للمواطنين العرب في وظائفها.

من جهتها شكرت المحامية مريم كبها المفوضة القطرية لشؤون المساواة في فرص العمل في وزارة الاقتصاد والصناعة، شكرت مبادرة "كو إمباكت" على مجهودها ودورها الهام في تعزيز شراكة العرب في الشركات الاقتصادية، وشددت خلال كلمتها على اهمية الشراكة وتأثيرها الإيجابي على جميع شرائح المجتمع.

مبادرة "كوإمباكت" تنظم نشاطات بهدف تعزيز تشغيل العرب ومختلف شرائح المجتمع في الشركات المختلفة

كما شارك في المؤتمر "ايلان برنفلد" رئيس ومدير المصالح في شركة "ديلويت"، "ايال مليس" مدير عام شركة تنوفا، "مومو مهداف" مدير عام منظمة "معلي" للمسؤولية التنظيمية، "نوعا كوفمان" مديرة في شركة "امدوكس"، سامي اسعد مدير عام شركة "كاف مشفي"، وغيرهم من مديري وممثلي شركات كبيرة في البلاد.

يذكر ان مبادرة "كوإمباكت" تنظم نشاطات مختلفة على مدار العام، وانطلقت بهدف تعزيز تشغيل العرب ومختلف شرائح المجتمع في الشركات المختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]