انطلق الآلاف من المستوطنين يحملون الاعلام الاسرائيلية في مسيرة الاعلام بمدينة القدس وسط تواجد امني مكثف.

وأطلق مقدسيون العلم الفلسطيني على طائرة مسيرة قبل أن تسقطها الشرطة.

واندلعت مواجهات في شارع صلاح الدين، بين شبان من القدس والشرطة، وجاء في بيان الهلال الاحمر : ٤٠ اصابة تعاملت معها طواقمنا في محيط وداخل البلدة القديمة في القدس 

تم نقل١٥ اصابة للمستشفى لتلقي العلاج وباقي الاصابات تم علاجهم ميدانيا
الاصابات بالمطاط والضرب وغاز الفلفل وسقوط

جدد مجموعات من المستوطنين، ظهر اليوم الأحد، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك، وسط حماية مشددة من قوات الشرطة 

وتعتبر هذه الفترة الثانية من الاقتحامات والتي تحددها الشرطة الاسرائيلية  ضمن ما يعرف بـ "التقسيم الزماني والمكاني" للمسجد الأقصى.

ويذكر  أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 21 فلسطينيًا من القدس منذ الصباح.

وشارك نحو 2000 مستوطن، صباح اليوم في الفترة الأولى باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وسط حماية مشددة من الشرطة الاسرائيلية .

وفي خطوة خطيرة، سمح للمستوطنين برفع العلم الإسرائيلي، وأداء رقصات استفزازية، كما أدى بعضهم بشكل فردي وجماعي "السجود الملحمي" لأول مرة داخل المسجد الأقصى.

وذكر موقع صحيفة معاريف، أن مجموعات المستوطنين يستعدون لتسجيل رقم قياسي في عملية اقتحام الأقصى والمشاركة بمسيرة الأعلام.

 

 

وفي بيان الشرطة، جاء أن الشرطة تعمل على تنظيم حركة المرور والمركبات في المنطقة ، وخاصة بالقرب من البلدة القديمة. الغرض من النشاط هو الحفاظ على نسيج طبيعي للحياة قدر الإمكان للمشاركين والمشاة والمصلين من جميع الأديان ، وكذلك منع حوادث الاحتكاك والعنف من أي نوع.

وتدعو الشرطة المشاركين في مسيرة العلم والجمهور بأسره إلى الانصياع لتعليمات الشرطة ، والامتناع عن أي مظهر من مظاهر العنف الجسدي والكلامي, وضمان سريان المسيرة بصورة آمنة، مع الالتزام الكامل بالقانون والنظام.

تفاصيل الترتيبات المرورية:

في الساعات الأخيرة أغلقت الشوارع والمحاور المركزية المؤدية إليها أمام حركة مرور المركبات: بتسلئيل ، الملك جورج ، أچرون ، يتسحاق كاريب ، الملك سليمان ، كتيبة القدس ، المظليين ، حاييم بارليف وكتيبة ههنداسا جنوبا ، السلطان سليمان في كلا الاتجاهين.

ستفتح المحاور تدريجيًا ، اعتمادًا على تقدم المحتفلين. أثناء مسيرة الأعلام ، لن يعمل القطار الخفيف في المحطات القريبة من ميدان جيش الدفاع من كلا الاتجاهين. كما ستنتقل وسائل النقل العام في المنطقة على طرق بديلة.

شرطة إسرائيل تناشد الجمهور إلى التحلي بالصبر والانصياع لتعليمات الشرطة في الميدان, واستخدام طرق بديلة والمواصلات عامة. تستخدم الشرطة الوسائل التكنولوجية وافراد شرطة علنيين وسريين ، وستتصرف بحزم في مواجهة أي محاولة لانتهاك النظام والقانون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]