بادر اهالي ام الفحم الى توجيه عريضة باسم مؤمني خدمات الصحة العامة (كلاليت) الى الادارة القطرية للخدمات، مطالبين برفع مستوى الخدمات الطبية والصحية في ام الفحم وفي منطقة وادي عارة عامة، مؤكدين انهم لن يقبلوا باقل من حقوقهم كاملة ولن يسمحوا بمماطلة الادارة بتحقيق مطالبهم. ويُذكر ان غالبية سكان المنطقة هم من مؤمني خدمات الصحة الشاملة.

واستمرارًا لهذه العريضة، عُقد في مكتب ادارة خدمات الصحة الشاملة في نتانيا اجتماع هام مع ممثلي الادارة، وذلك بمشاركة المحامي طارق ابو جارور، نائب رئيس بلدية ام الفحم، والدكتور والنائب السابق د. يوسف جبارين، والحج عدنان عبد الهادي محاميد، احد المبادرين للعريضة. اما من طرف خدمات الصحة العامة فقد شارك كل من د. ايريز ليبل، مدير لواء الشارون، والدكتور يشاي ليف، المدير الطبي للواء، بالاضافة الى مساعديهما.

وقد طرح جبارين وابو جارور ومحاميد مطالب الاهالي من أجل تحسين مستوى خدمات الصحة العامة، وخاصة قضية النقص في الاطباء المختصين، والاكتظاظ في العيادات، والانتظار الطويل للادوار الطبية، وضرورة زيادة الملاكات وساعات العمل للاطباء المختصيت وللصيدليات. كما وطالبوا باقامة مركز مهني لتطوّر الطفل، ومركز خدمات ليلية، وتصوير اشعة "سي تي" و "ام ار اي"، وكذلك استعمال اللغة العربية في كل مواقع ومنشورات ونشاطات خدمات الصحة العامة.

وتحدث د. ليبل ود. ليف عن الخدمات الصحية التي يتم تقديمها في ام الفحم ووادي عارة، وفي ردهما على مطالب الأهالي وعد ليبل وليف بمتابعة المطالب التي تم طرحها، مؤكدين على حيوية هذه المطالب وعلى انهما سيعملان قدر الامكان على توفيرها في اقرب فرصة ممكنة.

واتفق الطرفان على متابعة تقدّم الامور والاجتماع ثانية في وقت قريب بالتنسيق مع بلدية ام الفحم وممثلي مؤمني خدمات الصحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]