على خلفية صعوبة الائتلاف الحكومي في تمديد انظمة الطوارئ فيالضفة والقطاع حمل الوزير غدعون ساعر بشدة على رئيس المعارضة بنيامين نتانياهو قائلا إن تصرفه بهذا الشأن ينطوي على السخرية وانعدام المسؤولية. وقال إنه لا يكفي ان نتانياهو واثناء توليه رئاسة الوزراء لم يبسط السيادة الاسرائيلية في الضفة الغربية فحسب بل يسعى ايضا الى المساس بمقدرة اسرائيل على تطبيق القانون هناك. ورأى ساعر ان المعارضة تعتمد الاسلوب التالي: اما ان نكون في سدة الحكم او فلتحترق الدولة. ودعا أعضاءها الى التعقل والادراك لأن اسقاط مشروع القانون لن يجلب لهم ارباحًا. ووردت اقوال ساعر اثناء حديث عبر تطبيق الزوم مع نشطاء من الحزب.

رئيس الوزراء ينتقد بشدة نتنياهو ومسانديه

وبدوره حمل رئيس الوزراء نفتالي بينيت بشدة على المعارضة واصفًا إياها بألة تبث السموم من طرف بن غفير ونتنياهو وعودة وسموتريتش . بينما السواد الأعظم من الجمهور راض عن أداء الحكومة برئاسته إلا انه لا يرفع صوته ضد المحرضين.

وأضاف رئيس الوزراء في رسالة خاصة وجهها الى مواطني الدولة بمناسبة مرور عام على تشكيل الحكومة الحالية أن بعد هذا العام يقف الجمهور الإسرائيلي مرة أخرى أمام مفترق طرق تاريخي إما المضي قدما في دولة المؤسسات الفعالة أو التدحرج الى الوراء.

وقال رئيس الوزراء في الرسالة إن الحكومة التي يترأسها تم تشكيلها في احدى فترات التدني الصعبة التي شهدتها الدولة حيث سادتها آنذاك فوضى سلطوية عارمة ومعارك انتخابية متتالية وشلل في الدوائر الحكومية واضطرابات في مدن عدة مثل اللد وعكا بينما كانت هناك حكومة محتارة ومربكة سخرت موارد الدولة لغرض الدفاع عن مصلحة شخص واحد في محاكمته وابدت الضعف أمام عدو لدود اطلق الصواريخ باتجاه  القدس . وأضاف بينيت ان القرار بتشكيل الحكومة الحالية كان من أصعب القرارات التي اتخذها في حياته ولكنه كان صائبا من الناحية القومية الصهيونية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]