استبعد المحلل السياسي فضل طهبوب سقوط الحكومة الإسرائيلية لأن تركيبتها رغم كل الخلافات الداخلية يجمعها هدف واحد وهو عدم وصول بنيامين نتنياهو الى رئاسة الوزراء.

وقال لموقع بكرا توجد اتصالات سرية ما بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيت ونتنياهو لفحص إمكانية تغيير الائتلاف الحكومي بمعنى إخراج القائمة الموحدة من الائتلاف الحكومي مقابل مشاركة من اليمين الإسرائيلي أو حزب الليكود بشرط عدم استلام نتنياهو رئاسة الحكومة في المرحلة الأولى إلا أن هذا السيناريو يرفضه نتنياهو حتى الآن.

واكد انه لا توجد إمكانية لحل الحكومة ما دام نتنياهو مصمم على استلام رئاسة الوزراء, وطالما لم يدان في المحكمة وتؤجل جلسات محاكمته ولم يعتزل الحياة السياسية , وبالتالي الأمر يعتمد الآن على نتنياهو حتى يستمر في المعارضة بقوة ليبقى الليكود قادرا على ان يحل محل الحكومة الحالية, لذلك فان الحكومة الحالية مجبرة على المحافظة على الائتلاف الحكومي ولو بأقلية لمنع وصول نتنياهو للحكم.

وقال المحلل طهبوب إذا شعرت الحكومة الحالية بقرب سقوطها وعزز حزب الليكود من قوته من الممكن أن تحل الكنيست وتقدم موعد الانتخابات حتى تستمر في أداء مهامها لحين موعد الانتخابات.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]