كما يبدو فإن الجمهور في البلاد اصبح يفضل الشراء بوساطة بطاقات الاعتماد، ويبتعد اكثر عن التعامل النقدي، عبر التعامل مع مختلف المصالح، والتعامل بواسطة الحافظات الرقمية يرتفع اكثر.

يستمر معدل ارتفاع نسبة الاستخدام المالي بواسطة بطاقات الاعتماد او ما يسمة الحافاظت الرقمية في البلاد، وبلغ مجمل الإنفاق المالي بوساطة الحافظات الرقمية خلال شهر مايو 1.147 مليار شيكل، وهو يشكل ارتفاعًا بأكثر من 10 اضعاف قياسًا لشهر ابريل، وتشكّل نسبة إنفاق الحافظات الرقمية 7.5% من مجمل الإنفاق في صفقات المصالح.

ارتفاع 

تبين وفق معطيات شركة "شبا" لخدمات البنوك المصرفية الآلية، والتي تدير جهاز المصروفات القطرية في بطافات الاعتماد الاسرائيلية، ان الاستخدام والاقتناء بواسطة الحافظات الرقمية، يستمر في الارتفاع، ووصل خلال شهر مايو الى 1.147 مليار شيكل، وهذا المعطى يُظهر ارتفاعًا بنسبة 10.1%، قياسًا لشهر ابريل.

ومنذ دخول تطبيق الحافظة الرقمية في جوجل بلاي، في شهر ديسمبر 2021، ارتفع معدل إنفاق الإسرائيليين بواسطة الحافظات الرقمية بنسبة 93.6%. 

وأشارت شركة شيبا ان استخدام الحافظة الرقمية في الصففقات الفيزيائية (الشراء من المصالح ذاتها)، وصل خلال شهر مايو الى 7.5%، وارتفع بمبلغ 113 مليون شيكل، وبلغ قيمة مجمل الصفقات الفيزيائية الى  15.419 مليار شيكل.    
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]