تستمر احزاب المعارضة في محاولتها لتشكيل حكومة بديلة وتفادي جر الدولة إلى انتخابات، وتمارس الصهيونية المتدينة ويهدوت هاتورا ضغوطًا جمة على الليكود ليوافق على تنصيب رئيس أمل جديد غدعون ساعر رئيسًا لحكومة انتقالية، الأمر الذي يرفضه الليكود بشدة . وبدوره استبعد  الليكودي تساحي هانغبي ان تتمكن المعارضة من تشكيل حكومة بديلة بعد ان فشلت حتى الان كل الجهود.

وقد قرر رئيس لجنة الكنيست البرلمانية نير أورباخ عقد جلسة للجنة يوم الاثنين المقبل لتحديد اللجنة التي ستناط بها مهمة اعداد مشروع قانون حل المجلس التشريعي بالقراءة الثانية والثانية بعد ان تم تمريره بالقراءة التمهيدية يوم أمس .

مشروع قانون المتهم

ومن ناحيته اكد الوزير  نحمان شاي ان هناك صعوبات في ان يتم خلال الفترة الانتقالية تمرير مشروع القانون الذي يحظر على عضو كنيست قدمت بحقه لائحة اتهام بارتكاب جرائم جنائية تولي منصب رئيس الوزراء. وفي مقابلة اذاعية صباح اليوم اضاف ان جمهورنا ومن وصفهم بالناس العاقلين سيعودون الى الجسور والشوارع للتظاهر. هذا واتهم رئيس الصهيونية المتدينة بتسالئيل سموتريتش رئيس الوزراء نفتالي بينت بالنفاق، قائلا انه اوضح في الماضي ان اسرائيل بحاجة الى استقرار سياسي والآن يركض الى انتخابات بسرعة كي لا يتمكن أحد من تشكيل حكومة بديلة.

تبادل الاتهامات داخل حزب ميرتس

وأثيرت اليوم زوبعة داخل حزب ميرتس بعد ان قال رئيسه نيتسان هوروفيتس ان للحزب لم تعد صلة بالزميلة غيداء ريناوي زعبي واصفًا اياها بحقيرة . وبدورها ردت الاخيرة بالقول ان هذا المصطلح لا يحترم مكانة هوروفيتس . واضافت ان حزب ميرتس هو الذي نسي القيم التي كان ينادي بها وليس هي .

المصدر: هيئة البث

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]