عقد منتدى الجمعيات الثقافية العربية، صباح اليوم الأربعاء، حفل تكريم لمديرة قسم الثقافة العربية في وزارة الثقافة سابقًا لبنى زعبي، تقديرًا على عطائها ودعمها للجمعيات العربية، بهدف تطوير الثقافة بالمجتمع العربي.

وأقم الحفل في قاعة الحديقة الصناعة بالناصرة. 

وتخلل الحفل تقديم درع تكريمي للبنى زعبي، تقديرًا على عطائها، وكلمة لمدير المنتدى سامر معلم، ولرئيس الهيئة الادارية في المنتدى سعيد أبو شقرة، وفقرة موسيقية من غناء ماريا جبران، ومشهد مسرحي بعنوان "أحذية دخلت التاريخ" للفنان علي ذياب، وفقرة رقص معاصر لفرقة شادن ابو العسل.

وفي حديث لبـُكرا، أشاد عضو الكنيست عن المشتركة أحمد الطيبي بسنوات عمل لبنى زعبي وتميزها وعطائها اللامتناهي، وأنها الشخص المناسب في المكان المناسب، في عملها ومهنيتها وتقديمها كل ما بوسعها للمجتمع.

ومن ناحيته أثنى رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة على زعبي وقال: "لبنى ومن خلال عملها شكلت نموذجا للحفاظ على الكرامة الوطنية وانتزاع الحقوق، وحافظت على مجال الثقافة في مجتمعنا الذي يعتبر أهم موضوع لأي شعب".

وبدوره قال مدير مسرح الهضبة والممثل نهاد رضا: "خسرنا مقاتلة كانت تقاتل دائما لأجل الثقافة العربية ومؤسساتها بمسارحها ومراكزها، ولبنى لم تكن فقط موظفة، إنما حاربت كثيرا من أجل الثقافة العربية، وسنشعر بحجم هذه الخسارة قريبا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]