رفضت المحكمة الاسرائيلية العليا، الالتماس الذي قدمه المستوطنون لإعادة النظر أمام هيئة قضاة موسعة بقرار المحكمة الأخير بإلغاء قرارات "الإخلاء" الصادرة بحق أربع عائلات من حي الشيخ جراح وهم الجاعوني والقاسم والكرد واسكافي.

وقررت المحكمة بأن القرار ثابت لا يمكن الطعن فيه نهائياً. وقد صدر القرار عن رئيسة المحكمة التي قبلت ادعاءات محامي أهالي الشيخ جراح بالكامل ورفضت ادعاءات الشركة الاستيطانية مما أدى الى رد التماس الشركة.

وكانت الحكمة الاسرائيلية العليا قد قررت يوم الثلاثاء الموافق 1\3\2022، إلغاء قرارات "الإخلاء" الصادرة بحق أربع عائلات من حي الشيخ جراح وهم الجاعوني والقاسم والكرد واسكافي، وتحويل البت في القضية الملكية على الأرض (كرم الجاعوني) ضمن اجراء منفصل بهدف "تسوية وتسجيل الحقوق في الأراضي."

وتقدمت لجنة أهالي حي الشيخ جراح باسم العائلات في الحي بالشكر والعرفان للمحاميان، حسني أبو حسين وسامي ارشيد، واللذان استمرا بالدفاع عن القضية منذ سنين طويلة كما تقدمت بالشكر والعرفان لكل من ساهم في إعلاء صوتنا بدءا من فلسطين وصولاً لكل العالم.

وقالت وزارة شؤون القدس، في بيان صادر عنها، إن إحباط محاولة المستوطنين إخلاء عائلات الجاعوني والقاسم والكرد واسكافي من منازلها في الشيخ جراح، هو إنجاز يستحق التقدير، داعية في الوقت نفسه إلى استمرار اليقظة والتنبه لمحاولات المستوطنين تنفيذ مخططاتهم الاستيطانية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]