تحدث رئيس الوزراء، يائير لابيد، اليوم (الأحد)، الموافق 10 يوليو 2022، مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وتمنى الرئيس المصري النجاح لرئيس الوزراء في أداء منصبه وتطرق إلى اللقاء الأخير الذي جمعهما في القاهرة حيث تحدثا خلاله عن طيف واسع من المواضيع.

وتحدث الزعيمان عن قضايا ثنائية واقليمية، مؤكديْن على الأهمية الكامنة في معاهدة السلام المبرمة بين مصر وإسرائيل والتي وضعت أسس العلاقات الاستراتيجية لتشكل ركنًا أساسيًا في استقرار المنطقة. وقد عبّرا الاثنان عن التزامهما بمواصلة تطوير العلاقات، بما في ذلك على الصعيد الاقتصادي.

كما وبحث الاثنان الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي بايدن إلى المنطقة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وكذلك تناولا القضية الفلسطينية والحاجة إلى تهدئة الأوضاع.

اوكرانيا 

وخلال حديثهما بحث رئيس الوزراء لابيد والرئيس المصري السيسي الطرق التي يمكن من خلالها التغلب على التداعيات المترتبة عن الحرب التي تدور رحاها في أوكرانيا فيما يخص موضوع الأمن الغذائي.

وأثار الرئيس المصري خلال حديثهما مسألة التقرير حول القبر الجماعي للجنود المصريين الذين قتلوا إبان حرب الأيام الستة. وقال رئيس الوزراء لابيد إنه أوعز إلى سكرتيره العسكري، اللواء أفي غيل، بفحص هذه القضية بشكل جذري وبإطلاع الجهات المصرية على المستجدات المتعلقة بها.

واتفق الاثنان على الترتيب لعقد لقاء بينهما قريبا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]