مددت المحكمة المركزية في اللد، بالأمس، عتقال إمام المسجد العمري في المدينة، الشيخ يوسف الباز (64 عامًا)، حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقه.

وجاء القرار بعد الاستئناف الذي تقدم به طاقم الدفاع، الأسبوع الماضي، على قرار المحكمة الذي مدد اعتقال الباز بطلب من النيابة العامة الإسرائيلية، فيما رفضت المحكمة طلب الدفاع، وأبقت على اعتقال الباز حتى انتهاء الإجراءات القضائية.

بدوره المحامي، خالد زبارقة، قال بأن قرار المحكمة لا يعتمد على أي أسس قانونية، وأكد بانه قرار سياسي بامتياز، حيث يتبنى رسالة السلطة الرسمية التي تتبنى رواية المجموعات اليهودية المتطرفة بحق الاحداث الدائرة في البلاد.


واضاف زبارقة: " رؤية الباز يحاكم كونه إمام، وكما ان خطابه كان صريح وواضح ومؤثر لدرجة كبيرة، وهو يعطي رسالة مباشرة وواضحة للشباب بنوايا هذه المؤسسة في محاولة اسكات صوت الحق والاصوات التي تنتقد عنف الشرطة في المسجد الاقصى المبارك..  الاحداث الجارية بالمسجد الاقصى المبارك لا يمكن ان تستمر بهذه الصورة الوحشية  ولا يمكن التغاضي عن اعمال العنف والهتك الاسرائيلي على قداسة المسجد الاقصى ليل نهار من قبل الشرطة والمجموعات الارهابية اليهودية بدون اي رادع.

وتابع زبارقة:"على ما يبدو اننا أمام مرحلة جديدة من سياسة "كم الافواه" وسياسة "الكيل بمكيالين"، وتنفيذ سياسة نظام الفصل العنصري القانوني من جهة يحاكم الشيخ يوسف الباز على أقوال قد قالها في خطاب سياسي،ومن جهة اخرى تقوم مجموعات ارهابية يهودية بقتل الشهيد موسى حسونة في مدينة اللد ويتم اطلاق سراح القتلة بشكل مباشر من قبل الشرطة ويتم اغلاق الملف ضدهم. وإذا دل هذا الامر على شئ فيدل على اننا امام نظام فصل عنصري المعروف "ابارتهايد"، حيث تقوم السلطات بتنفيذ القوانين ضد العرب من منطلقات سياسية.

احتجاجا على قرار اعتقاله حتى نهاية الإجراءات..



أصدر الأسير الشيخ يوسف الباز (64 عاما)، إمام المسجد الكبير في مدينة اللد، اليوم الخميس، بيانا من داخل السجون الإسرائيلية، أعلن فيه شروعه بالإضراب المفتوح عن الطعام والماء، وذلك احتجاجا على قرار المحكمة المركزية في مدينة اللد، أمس الأربعاء، بالإبقاء عليه رهن الاعتقال حتى نهاية الإجراءات القضائية في الملف المزعوم ضده.
وجاء في البيان- كما وصلنا- "شرع الشيخ يوسف محمد الباز (أبو محمد)، إمام مسجد اللد الكبير البالغ من العمر 64 عاما، وهو مريض قلب وعدة أمراض أخرى، وهو أب لـ 7 أطفال، شرع بإضراب عن الطعام والماء اعتبارا من اليوم الخميس (11/8/2022) للمطالبة بالإفراج عنه، بعد أن قررت محكمة الاحتلال (محكمة الصلح في ريشون) الافراج عنه، وقد جرى الاستئناف على القرار وتمّ رفض الافراج عنه في المحكمة المركزية في مدينة اللد.. هذا ويذكر أن الشيخ يوسف الباز قد تمّ رفض الافراج عنه من قبل جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)". إلى هنا نص البيان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]