نظم عشرات المواطنين، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة المضربين عن الطعام.
وأشار إلى أنه جاءت الوقفة تلبية لدعوة مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى، وقوى وطنية وإسلامية تضامناً مع الأسرى المرضى، وعلى رأسهم الأسير المريض ناصر أبو حميد، والمضربين عن الطعام: خليل عواودة ورائد ريان".
وقال قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى:" إن الانتهاكات متواصلة بحق كل الأسرى في سجون الاحتلال، إضافة إلى الإهمال الطبي المتعمد بحق آلاف الأسرى".
وأضاف أبو بكر:"أن الأسيرين خليل عواودة ورائد ريان يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري".
وتابع:"الوقفة تأتي أيضا تضامنا مع أبو حميد المصاب بمرض السرطان، وتم نقله الأحد، إلى مستشفى "آساف هاروفيه"؛ بعد تدهور حالته في الأيام الأخيرة.
ويواصل الأسير عواودة (40 عاماً) من بلدة إذنا جنوبي الضفة الغربية، إضرابه منذ أربعة اشهر تقريبا، فيما الأسير ريان من بلدة بيت دُقو، غربي القدس مضرب منذ 35 يوما.
وتُعد سايسة الاعتقال الإداري، بمثابة قرار عسكري بالحبس دون محاكمة، لمدة تصل إلى 6 شهور قابلة للتمديد من قبل مصلحة سجون الاحتلال.
تجدر الإشارة إلى أنه يبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 4450 أسيرا، بينهم 530 معتقلا إداريا، ونحو 600 أسير مريض.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]