بحثت لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشروع إطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات عام 2024، والذي سيشكل علامة فارقة لكرة القدم النسائية في القارة، وتم الاتفاق على المبادئ العامة للبطولة ومبادئ المشاركة والإطار العام لمواعيد البطولة، وسوف يتم الإعلان عن نظام البطولة وبقية التفاصيل خلال عام 2023.

وأكدت اللجنة خلال الاجتماع الخامس الذي عقدته اللجنة، في مدينة تشونبوري بتايلاند، اليوم السبت، على هامش النسخة التجريبية من بطولة الأندية الأسيوية للسيدات 2022، على أهمية فعاليات الأندية، من أجل تطوير كرة القدم النسائية في قارة آسيا.

وترأست الاجتماع محفوظة أكثر كيرون، رئيس اللجنة، وقد أشادت اللجنة بالجهود المتواصلة للاتحادات الوطنية الأعضاء من أجل تطوير كرة القدم النسائية على صعيد الأندية.

الشرق والغرب

وللمرة الأولى في تاريخ البطولة، تقام النسخة التجريبية من بطولة الأندية الأسيوية للسيدات في منطقتي الشرق والغرب، حيث تختتم منافسات الشرق يوم الأحد في تايلاند، على أن تنطلق منافسات منطقة الغرب يوم السبت في أوزبكستان.

وراجعت اللجنة نظام التصفيات الآسيوية لمنافسات كرة القدم النسائية في دورة الألعاب الأولمبية 2024، والتي تشهد مشاركة 33 منتخباً، وتم إجراء تعديلات بسيطة في نظام منافسات الدورين الأول والثاني من أجل خفض التحديات اللوجستية على المنتخبات المشاركة.

وصادق أعضاء اللجنة وفقاً لموقع الاتحاد الأسيوي على الإنترنت على المواعيد المقترحة لمسابقات الفئات العمرية النسائية عامي 2025 و2026، والتي تضم تصفيات ونهائيات كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2026، وتصفيات ونهائيات كأس آسيا للناشئات تحت 17 عاماً 2026، وتم منح الإدارة في الاتحاد إجراء تعديلات على المواعيد عند الضرورة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]