يدلي منتسبو ميرتس اليوم بأصواتهم لتحديد قائمة مرشحي الحزب لانتخابات الكنيست، ويتنافس على الصدارة الرئيسة سابقا زهافا غالؤون والنائب يائير غولان.

كما تجرى انتخابات تمهيدية في الصهيونية الدينية، وسيبقى الرئيس الحالي للحزب بتسالئيل سموتريتش في المكان الأول؛ بسبب عدم ظهور أي مرشح لمنافسته، وسيكون التصويت الكترونيًا في كلا الحزبين ويتوقع أن تعلن النتائج في ساعات المساء.

إذا لم أكن في قيادة ميرتس - فالخطر حقيقي

وفي حديث لموقع بكرا مع زهافا غالؤون قالت :" عدت الى حزب "ميرتس" لانني أعلم، عندما أعود تعود أصوات اليسار الى بيت عائلة ميرتس، و أكبر مثال على صدق اقوالي ، اليوم تشير استطلاعات الرأي، في حالة ترأسي لحزب ميرتس، يتحول حزب ميرتس من حزب يصارع على عبور نسبة الحسم الى حزب يقلق نتنياهو وبن جفير بحصولنا على 6 مقاعد

وأضافت مرشحة رئاسة حزب ميرتس:"أطلب منكم أن تصوتوا لي اليوم ، ليس فقط لإنقاذ ميرتس ، ولكن لإعطاء فرصة حقيقية لهزيمة اتباع كهانا والمحرضين. أولئك الذين يريدون وضع اليساريين والعرب في القطارات، كما قال بن غفير هذا الأسبوع فقط. الأرقام واضحة للغاية ، إذا لم أكن في قيادة ميرتس - فالخطر حقيقي ، ليس فقط على ميرتس ولكن على مصير دولة إسرائيل.

سأحضر شيئًا جديدًا معي هذه المرة 

واختتمت:" أنتم تعرفونني جيداً ، آرائي واضحة ، أنا لست مذبذبة ، أنا أسعى للمساواة بين جميع الناس في دولة إسرائيل، لأن الجميع يستحق نفس الحقوق، وبالطبع إنهاء الاحتلال والسلام بيننا وبين الفلسطينيين.
سأحضر شيئًا جديدًا معي هذه المرة ، ولدي الخبرة والتواصل مع جميع قادة الاحزاب والسياسيين ، وسأعرف كيف أعمل معهم لتعزيز قيمنا ، وقيم ميرتس.

157 اقتراح قانون، 3 من الاقتراحات تم المصادقة عليهم كقوانين

وعن تركيبة حزب ميرتس للانتخابات القادمة قال عضو الكنيست موسى راز في حديثه لموقع بكرا:" في نهاية هذا اليوم سوف نعرف تركيبة حزب ميرتس لخوض الانتخابات، حزب ميرتس مهم جداً لدولة إسرائيل، لانه الحزب الوحيد الذي يشدد على حقوق الانسان ويطالب بالمساواة وانهاء الاحتلال.
وتابع:" قدمت في دورتي السابقة في الكنيست 157 اقتراح قانون 3 من الاقتراحات تم المصادقة عليهم كقوانين، والـ 154 هم برنامج عملي في الدورة القادمة، وخاصة ان اقتراحين منهما تم المصادقة عليهم في القراءة الأولى

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]