قالت حركة حماس إنَّ قرار اسرائيل إغلاق المسجد الإبراهيمي غدٍ الخميس، ومنع المصلّين من أداء عبادتهم فيه، من أجل السماح للمتطرّفين والمستوطنين باقتحامه وانتهاك حرمته، يعدّ عدواناً سافراً على مساجد المسلمين ومقدساتهم.

وأضاف بيان للحركة الأربعاء أن القرار الإسرائيلي انتهاكٌ صارخٌ لحريّة شعبنا في ممارسة شعائره الدينية، في خرق فاضح لكل الأعراف والمواثيق والشرائع السماوية، التي دأب هذا الكيان الغاصب على الاستهتار بها.

وأكدت حماس أنَّ استمرار الاحتلال في حربه التي تستهدف هويتنا الفلسطينية ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، من خلال تصعيد عدوانه في الاستيطان والتهويد، في الضفة والقدس المحتلة، لن تفلح في فرض أمر واقع على الأرض أو تغيير حقائق التاريخ، وسيبقى شعبنا ثابتاً على أرضه مدافعاً عن مقدساته حتى انتزاع حقوقه كافة، داعيةً جماهير شعبنا في الخليل وعموم الضفة المحتلة إلى التصدّي لجريمة إغلاق المسجد الإبراهيمي بكل الوسائل.

واليوم، قررت السلطات الاسرائيلية إغلاق المسجد بذريعة "الأعياد اليهودية"، تمهيداً لاقتحامه من المستوطنين.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، في بيان صحفي، أن "سلطات الاحتلال أبلغتهم بإغلاق المسجد أمام المصلين المسلمين، وفتحه بالكامل أمام المستوطنين واليهود، اعتباراً من الساعة العاشرة ليلاً (اليوم الأربعاء)، وحتى العاشرة من ليلة يوم غد الخميس، بحجة إحياء ما يسمى عيد أول أيلول".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]