أعلنت رئيسة جمعية الأطباء المتخصصين "مرشام" د. راي بيتون في مؤتمر صحفي امس (الخميس)، عن استقالة 200 طبيب متخصصا احتجاجًا على عدم تقصير المناوبات، التي كان من المفترض أن تدخل حيز التنفيذ في أبريل الماضي، وتم تأجيلها لمدة عام ونصف تقريبًا.

يتوجب عدم الوصول الى  الآلاف من الاستقالات.

وفي حديث مراسلنا مع د نعيم ابو فريحه رئيس رابطة الأطباء العرب في النقب، قال:" نحن نؤيد ظروف تحسين عمل الأطباء،  ويأتي هذا بعد جولات من المفاوضات، كانت منذ فترة طويلة يين الوزارة والحكومة التي وعدت بالالتزام بما تم الاتفاق علية في الماضي، ولذلك اقدم المتخصصون على الاستقالة كنوع من نزاع  العمل، وقد يكون له تأثيرات في المستقبل".

وأضاف: "نتحدث الان عن عدد قليل من الاستقالات، التأثير بشكلٍ أساسي هو على اقسام الإقامة، ومعظم الأقسام الاخرى التي لاتتأثر بشكل كبير، لذلك، لا بد من ايجاد  اتفاقية  كي لا نصل الى  الآلاف من الاستقالات".

المحكمة قد تبطل الاستقالات

وأضاف قائلًا:"الاستقالة في معظم الحالات هي قد تكون عمليا الحل الأخير، بالطبع نحن كجهاز صحي  شهدنا العديد من الإضرابات في الماضي، ولم نصل الى حل، وفي نهاية الآمر اذا دخلت الاستقالات حيز التنقيذ قد تقوم المحكمة وغيرها بأبطالها، لتأثيرها على المرضى".

وأختتم حديثه:" رسالتي الأولى هي للحكومة والوزارة، يتوجب  التوصل الى الاتفاق الذي  تم  في الماضي من اجل تحسين ظروف العمل، والرسالة الاخرى هي للاطباء، نحن نتفهم اوضاعكم وسيكون هنالك تواصل مع الأجسام المختلفه، وفي نهايه الآمر سيكون لهذه التاثيرات تغيرات اجابية، ولكن بالمقابل قد تكون هنالك بعض الاقتراحات السلبية بما في ذلك قدرات الاطباء الجدد من الناحية المهنية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]