في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

بعد إلقاء القبض على مشتبَهين, بالعبث بالنظام بشكل عنيف ضد قوات الشرطة في وقت سابق من هذا الشهر (في أعقاب تحييد إرهابي في مدينة نابلس)، سيتم تقديم لوائح اتهام ضد المتورطَين.

بداية القضية تعود الى يوم 9.8.2022, مع إندلاع أعمال شغب ضد قوات الشرطة في حي الطور شرقي أورشليم القدس، تم خلالها إلقاء زجاجات حارقة وإلقاء حجارة وإطلاق ألعاب نارية على أفراد الشرطة الذين عملوا في الموقع حيث ردوا بواسطة وسائل لتفريق حشد عنيف. أعمال العبث بالنظام العنيفة وقعت على خلفية تحييد إرهابي على يد قوات الأمن في مدينة نابلس.

في أعقاب اعمال العبث بالنظام العنيفة, فُتح تحقيق في الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس، حيث تم تنفيذ نشاط سري بهدف إلقاء القبض على المتورطين ومحاكمتهم.

يوم 22.8 ، ألقت الشرطة القبض على إثنين من المشتبهين من سكان الحي، تتراوح أعمارهما بين 16 و 17 عامًا ، حيث تمت إحالتهما إلى الوحدة المركزية للواء اورشليم القدس للتحقيق في جرائم الشغب وإطلاق مواد متفجرة وقابلة للاشتعال وإطلاق ألعاب نارية. تم تمديد توقيف المشتبهين على يد المحكمة وفي الأيام الأخيرة انهت الوحدة امركزية التحقيق مع المشتبهين.

سيتم توجيه لائحة اتهام ضد أحد المشتبهين في المحكمة اليوم ، ومن المتوقع تقديم اتهام لمشتبه آخر في وقت لاحق.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم ضد خارقي القانون ومثيري الشغب العنيفين، أينما كانوا, باستخدام جميع الأدوات والوسائل المتاحة لتحديد مكان وتوقيف أولئك الذين يحاولون المس بقوات الأمن أو المواطنين بهدف إحالتهم إلى العدالة
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]