حول الواقع السياسي في البلاد، مع اقتراب الانتخابات للكنيست القادمة، وتأثير تصويت المجتمع العربي على الخارطة الحزبية والسياسية، تحدث موقع بكرا مع الناشطة السياسية فداء طبعوني مديرة شتيل في الشمال.

وقالت خلال حديثها مع موقع بكرا: "الوضع السياسي العام في الدولة سيئ جدًا، عوضًا عن هذا فالخارطة السياسية في اسرائيل وفي العالم تتجه لليمين اكثر، واليمين هو اتجاه يضر بالأقليات والتعددية والنساء، وايضًا يضر في تعامله مع مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية".

وتابعت: "في واقعنا المضطهد في هذه البلاد، حتى الذي يعتبر نفسه يساريًا يتضح انه يميني، ورأينا اليساريين من خلال ممارساتهم".

التصويت والتأثير 

وأضافت: "اي شعب يريد تغيير واقعه، يتأتى ذلك من خلال التصويت، كلما كان تصويت اكثر من قبلنا فسيكون هناك مندوبين اكثر في الكنيست".

ونوهت الى ان: "هناك شعور بالغضب، بسبب الشعور بالعجز العام، وان لا شيء تغير، ومنها العنف المستشري، الوضع الاقتصادي، والنقص في غرف التعليم، وغيرها، السؤال كيف يمكن وإزاء هذا الواقع، لأقلية ان تؤثر وتمنع قوانين عنصرية ان تمر في الكنيست".

وأوضحت ان: "النساء تصوت بعقلها وقلبها وهذا جدًا مهم، اذ ان النساء في هذه الحالة، تصوت بضميرها، وتختار القرار الصحيح، النساء شريكات في عملية اختيار القرار، صوت النساء مهم وصوت الشباب مهم، وهو يؤثر على تشكيل الحكومة، على النساء ان تصوتن بكثافة لكي تغير القرار وتغير الواقع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]