بلغ حجم مشتريات الإسرائيليين ببطاقات الائتمان في شهري تموز واب حوالي 74 مليار شيكل، زيادة بنسبة 27٪ تقريبًا مقارنة بشهر يوليو - أغسطس 2019 (قبل فيروس كورونا)، ويتضح ذلك من خلال بيانات شركة الائتمان Cal، والتي استقرأت حتى على السوق بالكامل (تقييم إحصائي يسمح بتمديد البيانات لتشمل كامل السوق) صورة مماثلة تظهر من بيانات منافس يسراكارد كذلك.

هذه في الواقع بيانات كان من المفترض أن نراها في 2025-6 وفقًا لشركة Cal. هذه زيادة تفوق الزيادة الطبيعية في المعاملات والتي تبلغ 6-7٪. نرى نموًا لمدة ثلاث سنوات بنسبة 27٪، أي 9٪ سنويًا. عندما تنظر داخل بنود المصاريف ، تفهم مصدرها. هذه هي المساهمة الكبيرة للكورونا في تغيير سلوك المستهلكين. تغيرت هذه منذ ذلك الحين إلى اتجاه لا رجوع فيه، ويمكنك أيضًا رؤية تأثير كورونا على المزاج الإسرائيلي - الذي أصبح أكثر هروبًا من الواقع.

ويوضح رئيس قسم البيانات والرقمية في كال، إيتاي كال: نشهد أن المستهلك الإسرائيلي قد تكيف مع أنماط الشراء الجديدة ، نتيجة للكورونا، خاصة في جوانب التحول إلى عمليات الشراء عبر الإنترنت، وقد ظلت هذه الأنماط و حتى بين الإسرائيليين. كما تشير البيانات إلى ارتفاع حاد في طلب الإسرائيليين على السياحة الداخلية والرحلات الجوية للخارج، والتي زادت بشكل كبير مقارنة بالفترة التي سبقت فيروس كورونا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]