الاهل الاعزاء:

مسؤوليتنا كبيرة امام اولادنا وخصوصا بكل ما يتعلق بالتكنولوجيا الجديدة، حرصا على سلامة اولادنا من التنمر الالكتروني وللمحافظة عليهم وخصوصا ونحن في بداية السنة الدراسية اليكم تطبيق مجاني يساعد في الحماية والرقابة، رقابة من اجل الحفاظ عليهم وتثبيته بمعرفتهم والهدف من وراء التثبيت الحماية والمساهمة في اخذ المسؤولية وخصوصا في هذا الوقت الصعب.


التطبيق: google family link
ومن مهام التطبيق انه يتحكم بجميع تطبيقات الهاتف، تحديد وقت استعمال الهاتف، امكانية اقفال هاتف الطفل عن بعد، منع المواقع المخلة بالاداب ومعرفة مكان الطفل بكل وقت مع امكانية معرفة ماذا يتصفح الابن وماذا يستقبل من الغرباء.


هنا لا نريد ان نراقب الولد بل نريد ان نحميه ونساعده على السيطرة بالكم الرائع من هذه التكنولوجيا والتركيز في التعليم والدراسة وطبعا التثبيت لهذا التطبيق يكون من خلال حوار، مشاركة، محبة واقتناع.


هنالك ضرورة كبيرة لتشجيع الطفل على التكلم وفتح قنوات التواصل مع الاهل ليعبر عن مشاكله النفسية والاجتماعية بشكل ودي، كأهل علينا التعمق في الاحتياجات العاطفية للطفل وتعليمه مجابهة المشاكل وحلها.


وبما ان معظم اوقات هذا الجيل بالاجهزة الالكترونية فهنالك اهمية كبرى لنا كأهل التعرف على هذا العالم ومع فة خباياه.


اثبتت التجارب ان معظم المشاكل اذ لم تكن كلها تبدأ من العالم الالكتروني وتشمل التنمر، التشهير، الايذاء ونشر الفضائح مما وجب التنبيه والتحذير.


نأمل للجميع ابحارا امنا ومجتمع خال من ظواهر سلبية.
عبدالله ميعاري- سخنين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]