حققت الشرطة الإسرائيلية، في الأيام الأخيرة مع الملاكم النصراوي حمادة توبة على خلفية رفعه علم خريطة فلسطين وتشغيل أغنية موطني، مساء الأحد الفائت في بطولة الملاكمة في مركز بايس الجماهيري في الناصرة والتي انتهت بفوز الملاكم توبة على نظيره "ليون" بنتيجة 3-1.

وأشار توبة في حديث لـ"بُكرا" أن الملاكم الخصم هدده قبل المباراة بيوم، وكان هناك خلال البطولة أجواء مشحونة بين الجمهور العربي والجمهور اليهودي الذي أتى للناصرة مسلحا بالكامل وشكلوا ازعاج ومضايقات للناس عند نزلوهم من الباصات في حي "بئر الأمير".

وتابع توبة، في كل مباراة يدخل الملاكم على أغنية يختارها، وعادة أحب أن اختار اغاني وطنية تراثية، وهذه المرة اخترت أغنية موطني، وهذه المرة كان هناك ضغط كبير على اللاعبين، فقررت أن أخرج بدون العلم الفلسطيني حتى لا أخلق ضجة وقررت رفع خارطة فلسطين وهذا ما فعلته".

استنفار 

وأردف، "كان هناك استنفار بعد الانتصار الساحق لنا، وأوقفوا اللعبة في الجولة الثالثة، وفي نفس اليوم الساعة 3 صباحا اقتادوني للتحقيق وسألوني بشكل مباشر لماذا قمت برفع خارطة فلسطين".

وأكمل توبة: "اعترضت على سؤاله لأنه عندما يقوم إسرائيلي برفع علمهم ويخرج على أغنية إسرائيلية لا أحد ينتقد هذا الفعل، نحن فلسطينيون ولنا أغنية وطنية ويحق لنا أن نخرج عليها".

واختتم توبة، أن التحقيق استمر لـ6 ساعات متواصلة، وأطلقوا سراحه بعدها، وقال أنه مهما حاولوا أن يوقفونا فلن ننسى أصلنا وبلدنا ولن نترك الرياضة والتميز بها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]