نشرت مبادرة "كو إمباكت" لتعزيز ودمج المجتمع العربي في سوق العمل، في مؤتمر خاص عقد اليوم في رهط، نتائج بحثها الأخير حول تشغيل المجتمع العربي البدوي في الجنوب.

وتطرق البحث إلى الفجوة الكبيرة في المجتمع العربي-البدوي في النقب، حيث اتضح أن نسبة البطالة في صفوف الشباب من سن 19-24 عاما يصل إلى 54% وفي صفوف البنات 45%.

حل جذري للفجوات 

وفي حديثٍ خاص لـ "بكرا"، قال مدير قسم المجتمع العربي في صندوق "أدموند دي روتشيلد"، أحمد مواسي: هدف المؤتمر الى التشبيك ما بين السلطات المحلية العربية والوزارات المعنية وصندوق روتشيلد، ذلك لبحث الخطط التي تعمل لحل افة البطالة في المجتمع العربي النقباوي.

وقال أنّ المؤتمر تناول محورين، الأول توظيف الشباب في المجتمع العربي بمجال العمل التجاري والبحث عن حل جدري للفجوات التي يتعرض لها سوق العمل، والمحور الأخر بناء خطة عمل لبرنامج سينطلق في مطلع الشهر القادم من أجل رفع نسب التوظيف لدى الشابات والشباب في المجتمع العربي البدوي.

كما وتحدث عن أهمية دعم صندوق روتشيلد لمشروع التطوير التشغيلي والذي يعمل على تمويل الطلبة وربطهم ما بين التعليم وسوق العمل.

يشار إلى أنه وفي المؤتمر شارك نخبة من المتحدثين والمتحدثات، منهم تصوير مسجل لرئيس الدولة، يتسحاق هرتسوغ وزوجته ميخال، رئيس بلدية رهط فايز ابو صهيبان، د. نسرين حاج يحيى، عضو الكنيست يئير غولان نائب وزيرة الاقتصاد والصناعة وآخرين.

دور الشركات الخاصة 

وفي المؤتمر، الذي تولت عرافته تنسيم نعرة، عضو طاقم في "كو امباكت"، قال الرئيس المشارك لـ"كو إمباكت" تسفي زيف: أن هنالك أهمية لبناء شراكات من أجل توسيع  رقعة التأثير وضمان استمراره.

كما أشار إلى دور ومسؤولية الشركات في القطاع الخاص، وأشاد بدور الشركات التي قامت بخطوات فعلية من أجل دمج موظفين من المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]