تقيم حاسوب بالتعاون مع المجلس المحلي عرعرة حفل افتتاح مركز الابتكار والحداثة Hasoub Garage في تاريخ 16/09/2022 في قرية عرعرة في المثلث.

وكان قد تم العمل في السنوات الأخيرة على تجديد مبنى تاريخي مهجور كان في السابق مدرسة اعدادية، وقد تم تخصيصه من قبل المجلس المحلي في عرعرة لمؤسسة حاسوب إيمانا منه بقدرة المؤسسة على تحويل هذه البناية الخالية الى صرح لإنتاج المعرفة الفريدة وبوابة إلى عالم التكنولوجيا المتقدمة وريادة الأعمال والابتكار التكنولوجي، لخدمة أهالي عرعرة، منطقة وادي عارة ومجتمعنا العربي بأكمله.

مركز الابتكار والحداثة Hasoub Garage هو الأول من نوعه في المجتمع العربي المخصص حصرًا لدعم المبادرات التكنولوجية. سيوفر المركز مساحة عمل مشتركة لمجتمع الطلاب، رواد الأعمال , المهندسين والمبادرين الى جانب محتوى وبرامج تدريب وتأهيل مخصصة تهدف الى توسيع دائرة الهايتك والابتكار وريادة الأعمال في مجتمعنا العربي والى إنشاء قاعدة متينة وواسعة لاستيعاب المعرفة والأفكار، الأدوات والقدرات من خلال توفير بيئة احترافية-تجارية لإنشاء وتطوير الابتكارات التكنولوجية في كل مراحلها.
 

ايمن سيف: افتتاح المركز جزء مهم من خطة لخلق بنية تحتية لدعم وتطوير مبادرات تكنولوجية

صرح السيد ايمن سيف، رئيس هيئة إدارة حاسوب باستمرار حاسوب بمسيرتها لدمج المجتمع العربي في مجال الهايتك، وعلى أنها تفتتح هذه السنة مركز ابتكار وحداثة الأكبر بالمجتمع العربي في عرعرة.

"افتتاح المركز هو جزء مهم من خطة عمل نعمل عليها في السنوات الأخيرة في حاسوب لخلق بنية تحتية لدعم وتطوير مبادرات تكنولوجية، ودعم طلاب، ومهندسين ورواد الأعمال ممن يرغبون بالولوج إلى عالم التكنولوجيا.

بهذة المناسبة اشكر كل من دعمنا لإتمام هذا المشروع المهم وكل من دعمنا لتحصيل التمويل اللازم لترميم البناية التاريخية والتي كانت مدرستي سابقًا، خاصةً صناديق تبرع من داخل وخارج البلاد، رجال أعمال عرب ويهود، ومواطنين من جميع الأجيال، والمجلس المحلي عرعرة الذي دعم المشروع ووفر البناية. كلي امل بان يكون هذا المشروع عنوان لكل من يرغب تطوير المجتمع العربي ودمجه في عالم المبادرات التكنولوجية والهايتك".

مضر يونس: كراج حاسوب مخصص لدعم المبادرات التكنولوجية والرقمية لتوسيع دائرة الهايتك والابتكار
أضاف السيد المحامي مضر يونس، رئيس المجلس المحلي عاره - عرعره "اختيار كراج حاسوب المقام على أرض المدرسة الاعدادية المشتركة هو جزء من مشروع يجمع ما بين الاصالة والحداثة يهدف الى تحويل هذا الموقع التاريخي بأكمله إلى مركز تربوي و تجاري يشمل قاعة احتفالات (مسرح) وشركات تجارية.

كراج حاسوب مخصص لدعم المبادرات التكنولوجية والرقمية التي من شأنها توسيع دائرة الهايتك والابتكار وريادة الأعمال في بلدنا عارة عرعرة والمنطقة على وجه الخصوص وفي مجتمعنا العربي على وجه العموم.

يهنئ المجلس المحلي مؤسسة حاسوب بافتتاح مقرها الدائم وعقد مؤتمرها السنوي فيه في نفس يوم الافتتاح، ويتقدم بالشكر الجزيل لطواقم العمل المشترك من المجلس ومن مؤسسة حاسوب الذين لولا تفانيهم وإيمانهم بما يقومون به من عمل من أجل خدمة مجتمعنا لما تحقق لنا هذا الانجاز ولما بلغ ما هو عليه اليوم."

ربيع زيود: افتتاح مركز الابتكار والحداثة تمهيد لمرحلة جديدة من ازدهار ثقافة الريادة التكنولوجية والابتكار 

كما وأشار مدير مؤسسة حاسوب، السيد ربيع زيود "أسست حاسوب على مدى السنوات السابقة مكانة رائدة وسباقة في النظام البيئي التكنولوجي في مجتمعنا العربي من خلال برامجها المبتكرة وطورت جمهورا ناشطا من المهندسين وطلاب الجامعات والمبادرين والمستثمرين.

افتتاح مركز الابتكار والحداثة Hasoub Garage هو احتفال باقتطاف ثمار جهود وموارد بذلناها في السنوات الأخيرة بدعم من شركاء من أهلنا في الداخل ومن خارج البلاد كذلك، تمهيدا لمرحلة جديدة من ازدهار ثقافة الريادة التكنولوجية والابتكار في مجتمعنا في منطقة وادي عارة".

لتفاصيل اكثر والتسجيل للمؤتمر اضغط هنا

 

افتتاح مركز الابتكار والحداثة الأول في المجتمع العربي Hasoub Garage بالتزامن مع أضخم حدث للهايتك مؤتمر حاسوب السنوي الخامس
يتزامن هذا العام - وهو العام الخامس على التوالي الذي تقيم فيه جمعية حاسوب الحدث الريادي التكنولوجي الأكبر في المجتمع العربي - مع افتتاح كراج حاسوب في عرعرة، مركز الابتكار والحداثة الأول في المجتمع العربي. سيعقد مؤتمر "حاسوب" السنوي هذا العام في كراج حاسوب، يوم الجمعة الموافق 16 سبتمبر 2022، حيث سيسلط الضوء على أهمية البنى التحتية الضرورية في المجتمع العربي والدور الذي تلعبه في توفير بيئة تكنولوجية ريادية شاملة. كما ويُنشئ المؤتمر حوارًا حول ريادة الأعمال التكنولوجية داخل المجتمع العربي ويبني ويغذي الروابط القيمة بين مختلف الجهات المعنية.

يركز المؤتمر السنوي لهذا العام على ربط المجتمع العربي بالإيكو-سيستم التكنولوجي في البلاد، كما يوفر للمشاركين في المؤتمر البرامج والفرص، منها معرض شركات هايتك المهتمة بتوظيف المواهب الشابة من المجتمع العربي. بالإضافة الى ورشات عمل مصممة لتطوير المعرفة والمهارات في المجال. من الشركات المشاركة بالمؤتمر Intel, AppsFlyer, Haat, SalesForce, Optima, EPSILON DELTA, SEER, CO-IMPACT, Taboola وشركات اخرى.

تستضيف حاسوب في مؤتمرها مجموعة من أهم الشخصيات المؤثرة في المجال، من بينهم: رضا مصاروة، نائب رئيس التصنيع وسلسلة التوريد والعمليات في إنتل، ستيفان زايبرت سفير ألمانيا. Aharon Zucker الرئيس التنفيذي لشركة MassChallenge Israel ؛ يوسي فاردي من كبار المستثمرين ورجال أعمال في البلاد.؛ أورين كانييل، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ AppsFlyer؛ البروفسور عبد الرؤوف حجازي، رئيس قسم الكيمياء الحيوية السريرية والمختبرات، مستشفيات هداسا؛ رائد ملحم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة MILHEM DTL، LLC؛ حليم جبران، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Phytolon ltd، د. لينا ياسين، الرئيسة التنفيذية ومؤسسة Numo وآخرون.
 

سيوفر المركز مساحة عمل مشتركة لمجتمع الطلاب ورجال وسيدات الأعمال

مركز الابتكار والحداثة Hasoub Garage هو الأول من نوعه في المجتمع العربي المخصص حصرًا لدعم المبادرات التكنولوجية. سيوفر المركز مساحة عمل مشتركة لمجتمع الطلاب ورجال وسيدات الأعمال , المهندسين والمبادرين الى جانب محتوى وبرامج مخصصة لمجموعة واسعة من رواد الأعمال المحليين بهدف توسيع دائره الهايتك والابتكار وريادة الأعمال في المجتمع العربي وإنشاء قاعدة متينة وواسعة لاستيعاب المعرفة والأفكار، الأدوات والقدرات مع توفير بيئة احترافية-تجارية و المرافقة والمساعدة في إنشاء وتطوير الابتكارات التكنولوجية في كل مراحلها.

انطوى إنشاء مركز الابتكار والحداثة Hasoub Garage على تجديد مبنى تاريخي مهجور كان في السابق مدرسة اعدادية، وقد تم تخصيصه من قبل المجلس المحلي في عرعرة لمؤسسة حاسوب إيمانا منه بقدرة المؤسسة على تحويل هذه البناية الخالية الى صرح لإنتاج المعرفة الفريدة وبوابة إلى عالم التكنولوجيا المتقدمة وريادة الأعمال والابتكار التكنولوجي، والذي كان حتى الآن بعيدًا عن البيت وعن متناول اليد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]