جدة /المملكة العربية السعودية – أعلن مجلس أمناء صندوق ووقفية القـــــدس اختيار ســـــــعادة الشيخ عبد العزيــــــــز بن عبد الرحمن آل ثاني رئيساً لمجلس الأمناء، وذلك خلفاً لصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز آل سعود الذي تم اختيار سموه رئيساً فخرياً للصندوق.
وخلال الاجتماع الذي عقد بجدة بالمملكة العربية السعودية، أشاد سعادة الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني بالجهود الكبيرة التي بذلها صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز آل سعود الرئيس الفخري لصندوق ووقفية القدس وقال أن تلك الجهود أثمرت عن العديد من المشاريع والبرامج الداعمة للقدس.
وأوضح سعادة الشيخ عبد العزيز آل ثاني أن المرحلة المقبلة لصندوق ووقفية القدس سيكون الهدف منها هو كيان إنساني وقفي يخدم القدس وأهله والأقصى ويثبت أهاليه ، ويساهم في الحفاظ على مقدساتنا وحفظاً لكرامة أشقاءنا المرابطين وضمان العيش بكرامة ورفاهية.
وقال رئيس مجلس أمناء صندوق ووقفية القدس أن هناك خططاً لبناء أوقاف خاصة بالقدس تعود بالريع على المجتمع المقدسي من خلال الشراكات والتحالفات والتمويل والاستثمار ، والسعي بعد ذلك للاكتفاء الكامل للأسر المقدسية من كافة الجوانب، وكذلك التوعية القيمية والأخلاقية وكذلك التاريخية للقدس والأقصى، فضلاً عن تمكين وتقويه الأسرة المقدسية وتثبيتها من كافة النواحي الأسرية والاجتماعية والسلوكية والاقتصادية والعلمية.
حضر اللقاء سعادة السيد/ منيب المصري رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس ، وسعادة الدكتور/ ماجد العازمي مدير عام بيت الزكاة بدولة الكويت، وسعادة السفير/ محمود الأسدي القنصل العام لدولة فلسطين في جدة، والسيد/ تيسير بركات عضو مجلس أمناء صندوق ووقفية القدس، والسيد/عمر منيب المصري عن مؤسسة منيب وانجلا المصري والسيد/طاهر الديسي المدير التنفيذي لصندوق وقفية القدس.
وأكد المجتمعون على أهمية دعم ملف القدس كأولوية هامة لدعم المقدسيين وصمودهم.
Attachments area

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]