بسبب عدم تحويل الميزانيات من قبل وزارتي الصحة والمالية الإسرائيليتين لدفع رواتب الموظفين في مستشفى الناصرة الإنجليزي، تم هذا الاسبوع اعلان الإضراب في قسم الطوارئ بالمستشفى وفي أقسام أخرى

وفي أعقاب هذه الأزمة، اعلن رئيس الحكومة يائير لبيد عن تحويل  مبلغ مالي يقدر ب30 مليون شيكل لمستشفيات الناصرة وسيتم المصادقة على هذا القرار يوم الاحد المقبل من قبل الحكومة.

 مدير مستشفى الناصرة الإنجليزي، البروفسور فهد حكيم قال أن قرار رئيس الوزراء جاء للرد على أزمة مالية عامة ولم تخصص للمستشفى الإنجليزي على وجه الخصوص. وأضاف ان المشكلة الأساسية التي يعاني منها طاقم الأطباء في المشفى هو شح الخدمات المالية التي لا يتقاضون أجرها والتي هي بطبيعة الحال حق من الحقوق الطبيعية التي يحظى بها ضمن حقوق العمل.

وأكد حكيم  على انه لا يستطيع التعقيب على موضوع المنحة المالية التي سيتم تقديمها للمستشفيات، وأنه فييوم الاحد ستتضح الصورة بالنسبة للإدارة لتحقيق المطالب المرجوة لتطوير الخدمات. وختم بروفسور حكيم انه يريد العودة للعمل بأسرع من أجل مد يد العون لكافة المرضى ومساعدة الناس لكن الأمر بات لا يتعلق بإرادة الأشخاص، إنما بظروف العمل واستحالة استمراره.

شعبنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]