قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، أمس الخميس، إنّ "العالم ينظر إلى اتفاقيات أبراهام برهبة واحترام، ويفكر في أنّ هناك شرق أوسط جديداً يتم إنشاؤه".

وأضاف هرتسوغ، خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد في مقر الرئاسة في القدس المحتلة: "لم يكن أحد يتصور مثل هذا التعاون قبل 10 أو 20 عاماً، عندما كان مسار الشرق الأوسط مليئاً بالصراعات".

بدوره، قال ابن زايد إنّ العلاقة مع "إسرائيل" هي علاقة "تاريخية"، متابعاً: "لكنني أعتقد من نواحٍ كثيرة أنّ القليلين ظنوا أن هذه العلاقة ستكون مثمرة للغاية خلال عامين".
 

وأقام رئيس الاحتلال الإسرائيلي مأدبة غداء رسمية، أمس الخميس، لوزير الخارجية الإماراتي، ووقّع الأخير في دفتر الزوار، وقدم له رسالةً من الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان.

وكان عبد الله بن زايد وصل إلى "إسرائيل" على رأس وفدٍ رفيع المستوى يضم وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزيرة الثقافة والشباب الإماراتي نورا بنت محمد الكعبي، وسفير الدولة لدى "إسرائيل" محمد الخاجة.

وفي وقتٍ سابق، أشارت وكالة "وام" الإماراتية الرسمية إلى أنّ "وزير الخارجية الإماراتي سيبحث خلال لقائه كبار المسؤولين الإسرائيليين عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، المتصلة بالعلاقات الثنائية بين الطرفين، وآفاق التعاون والشراكة الإماراتية الإسرائيلية".

يذكر أنّ الإمارات والبحرين وقّعتا في البيت الأبيض اتفاق التطبيع مع "إسرائيل" في 15 أيلول/سبتمبر 2020، بحضور الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]