تتجه الأنظار غداً الأحد إلى ملعب متروبوليتانو في مدريد لمتابعة الديربي بين أتلتيكو والريال في قمة مباريات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.
فيما يلي أبرز 11 رقماً في تاريخ مواجهات الفريقين:
1- فاز أتلتيكو في ديربي واحد من آخر 12 مواجهة أمام ريال مدريد. وتلقى خمس هزائم وتعادل في ست.
2- غاب الحارس السلوفيني أوبلاك عن مباراتين في الديربي، لكنه سيشارك في مواجهة الأحد على ملعب متروبوليتانو.
3- سجل ألبارو موراتا 3 أهداف في خمس مباريات، ليصبح هداف أتلتيكو هذا العام والذي سيواجه مجدداً ريال مدريد، فريقه السابق.
4- سجل فينيسيوس 4 أهداف في آخر 4 جولات ضد كل من سيلتا وإسبانيول وبيتيس ومايوركا.
5- حقق ريال مدريد 5 انتصارات في 5 مباريات هذا الموسم في الليغا ليصبح الفريق الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة منذ بداية الموسم في الدوريات الأوروبية الكبرى.
6- خاض ريال مدريد 8 مباريات دون هزيمة في الليغا حتى الآن، بالتحديد منذ خسارته بهدف أمام أتلتيكو مدريد في متروبوليتانو في 8 مايو (آيار).
7- سجل أتلتيكو 9 أهداف في الجولات الخمس الماضية، جاء 4 أهداف منها في انتصاره الوحيد حتى الآن على ملعبه 4-1 ضد سيلتا السبت الماضي.
8- قام حارس ريال مدريد تيبو كورتوا بـ13 تصدياً منذ بداية الدوري، وعلى الرغم من انتصارات فريقه الخمسة، لم يحافظ على شباكه نظيفة في أي مباراة.
9- سجل الريال 15 هدفاً كأعلى فريق يسجل في أول خمس جولات بالتساوي مع برشلونة.
10- قاد دييجو سيميوني أتلتيكو مدريد في 36 مباراة ديربي ضد "الميرنغي"، فاز بعشرة -خمسة منها على أرضه- و11 تعادلاً و15 هزيمة، سجل فريقه 34 هدفاً مقابل 47 من منافسه. وسيكون ديربي الأحد هو رقم 22 بالنسبة له في الدوري، ليعادل رقم لويس أراغونيس كأكثر مدرب لأتليتكو ​​خاض أكبر عدد من المباريات ضد الريال.
11- على مدار التاريخ، تواجه الفريقان في 170 مباراة ديربي في الليغا، بـ 90 انتصاراً للفريق الملكي و37 للروخيبلانكوس و43 تعادلاً. وسجل ريال مدريد 295 هدفاً مقابل 218 لأتلتيكو. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]