تقام يوم غد الاثنين، الساعة 10 صباحًا أول جلسة محكمة في ملف حادثة دهس الفتاة عروب حبيب الله قبل أكثر من عامين بمدخل عين ماهل.

والدة المرحومة عروب، فردوس حبيب الله، كتبت في صفحتها داعية للمشاركة في وقفة أمام المحكمة في الغد :
بعد سنتين وثلاثة أشهر من المصيبة.. مدة كفيلة إنها تمسّ بالشهود وذاكرتهم وبنفس الوقت ممكن تكون كفيلة انهم يطلعوا من الصدمة ويرجعوا يتذكروا كل التفاصيل.
بيني وبين هاي الشرطة الفاسدة في حرب.. حرب على حق بنتي.. دم بنتي اللي هدروه ع الشارع مثل دم القطط.
بيني وبين الدولة الفاسدة في الله وفي قوتي.
بكرا ع العشرة الصبح في المحكمة المركزية في الناصرة.
تعالوا نوقف إيد واحدة بوجه الظلم.. ليعرفوا إن اللي ماتت مش بسّة.. اللي ماتت حياة كاملة.. وإذا المجرمين ما تعاقبوا، فممكن بكرا الدور عليك.
عروب ماتت لتصحّينا.. تخذلوهاش

 

وكنا في موقع بكرا قد أعددنا تقريرًا كشف فيه تفاصيل جديدة من الحادثة، التي يمكن أن نصفها بالجريمة أكثر من كونها مجرد حادثة.


شاهدوا التحقيق.








هذه الحادثة أو الجريمة التي تسببت بمقتل عروب يوم 25.6.2020، هزّت المجتمع العربي بأكمله. فتاة في عمر الورد كانت تمارس رياضة المشي مع صديقاتها، وعلى ممر المشاة، تتعرض للدهس، والسائق يهرب بعد ذلك، ليتم اعتقاله، واعتقال السائق الآخر، ويتبين أن أحدهما كان تحت تأثير المخدر، وأن تاريخه سيء جدًا في المخالفات المرورية، ثم يتم الافراج عنهما وكأن شيئًا لم يكن.


التقرير أعدته الزميلة لنا عون الله، وأشرف على التصوير الزميل محمد خليلية، فيما قام بمونتاج وإخراج الفيلم الزميل مصطفى وليد زعبي، والتسجيل الصوتي بصوت الزميل خالد درواشة. انتاج موقع بكرا- الناصرة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]