انتزع منتخب إسبانيا بطاقة العبور للدور قبل النهائي من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم من نظيره البرتغالي، بفوزه عليه بهدف نظيف في الوقت القاتل للمباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء.

ويدين "الماتادور" الإسباني بالفضل في انتصاره لمهاجمه ألفارو موراتا الذي أحرز هدف اللقاء في الوقت القاتل، قبل دقيقتين فقط من انتهاء الوقت الأصلي للقاء على الملعب البلدي "براجا" في البرتغال.

وتربع منتخب إسبانيا على عرش صدارة المجموعة الثانية ضمن المستوى الأول برصيد 11 نقطة، وبلغ الدور قبل النهائي للدوري القاري، بينما اكتفى المنتخب البرتغالي بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط، وتلاهما منتخب سويسرا في المرتبة الثالثة برصيد 9 نقاط، في حين احتل منتخب التشيك المركز الرابع، والأخير برصيد أربع نقاط، وهبط إلى المستوى الثاني للبطولة.

وباتت إسبانيا آخر المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي بعد كرواتيا (المجموعة الأولى)، وإيطاليا (الثالثة)، وهولندا (الرابعة)، فيما هبطت تشيكيا إلى المستوى الثاني لتلحق بكل من النمسا، وإنجلترا، وويلز.

وضمن المجموعة ذاتها، فازت سويسرا على ضيفتها تشيكيا بهدفين لواحد، وسجلت الأهداف الثلاثة في الشوط الأوّل، فتقدم اصحاب الأرض عبر ريمو فرويلير، وبريل إيمبولو بالدقيقتين 29، و30 على التوالي، وقلص باتريك شيك الفارق لصالح الضيوف قبل نهاية الشوط الأوّل في الدقيقة 45.

وتقام النهائيات بين 14، و18 يونيو 2023، حيث من المتوقع أن تستضيفها هولندا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]