عقدت جمعية مكافحة السرطان اليوم الخميس، يوما دراسيًا حول سرطان الثدي، تحت عنوان "قادرون على مواجهته"، وذلك ضمن فعاليات أكتوبر زهر،

وعقد اليوم الدراسي في قاعة سينمانا الناصرة، بحضور مدير فعاليات الجمعية في المجتمع العربي السيد فاتن غطاس، بالاضافة الى نخبة من المختصين في مجال جراحة الثدي، منهم د.مريان خطيب، د.طارق طه، د.رشا خوري ومسؤولة قسم الثدي في مستشفى هلل يافيه تغريد حسن يونس، وعدد من المختصين المهتمين في مجال التوجيه، حنان قاسم عبد الهادي اخصائية علاجية وموجهة حنان ملكاوي و تريزا أبو نصار وآخرين.

وفي الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي حول سرطان الثدي أوضح فاتن غطاس أن سرطان الثدي هو الأكثر شيوعًا في العالم وهو السبب الأول للوفاة بين النساء، وفيما ذلك المفارقة بين عدد الاصابات بين نساء المجتمع العربي واليهودي.

وأفاد غطاس أن نشرات التوعية والحملات التي تنفذها مؤسسة مكافحة السرطان ستعمل على زيادة الوعي لدى النساء في مجتمعنا العربي، وبالتالي تقليل نسبة الإصابة والوفيات.
من ناحيتها اكدت د.مريان خطيب أن أكبر الاستثمارات التي يمكن القيام بها لأجل المرأة الوعي المتزايد بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، كما أن الحملات التي تنطلق للتوعية بأهمية الوقاية من هذا المرض، إضافة إلى الاهتمام بالفئة الأكثر عرضة وله والتوجيه الى الكشف المبكر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]