اعلن مجلس أولياء أمور الطلبة في مخيم شعفاط عن تعطيل الدوام اليوم الاثنين في مدارس وروضات المخيم بسبب استمرار الحالة الأمنية المتوترة في المنطقة.

وأفادت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط ان القوات الإسرائيلية مساء امس اغرقت مخيم شعفاط بالغاز المسيل للدموع وسجلت حالات اختناق تعرض لها عشرات السكان جراء الحملة المستمرة من قبل القوات الإسرائيلية للبحث عن منفذ اطلاق النار عند مدخل حاجز المخيم مساء امس الأول فيما شهدت المنطقة مواجهات عنيفة.

ولليوم الثاني على التوالي تستمر القوات الإسرائيلية في اغلاق حاجز مخيم شعفاط امام السيارات والحافلات والمشاة وبسبب الإجراءات المفروضة لم يتمكن الموظفين والعمال والطلبة التوجه الى أعمالهم ومدارسهم.

في حين يشهد مدخل بلدة عناتا "وهو المدخل الاخر للمخيم" ازمة خانقة بسبب اغلاق الطريق ومنع الدخول والخروج من البلدة. وتواصل القوات الإسرائيلية عمليات التمشيط والمطاردة واطلقت عملية موسعة في اطار محاولة العثور على المنفذ. وبحسب مصادر محلية نفذت القوات الإسرائيلية اعتقالات وصلت الى نحو 20 معتقلا ومددت المحكمة توقيف 9.

وفي نفس السياق قالت مصادر محلية ان القوات الإسرائيلية تفرض تشديدات على حاجز حزما بالقدس. وأشارت المصادر الى إصابة احد القوات الإسرائيلية خلال مواجهات اندلعت مساء امس في بلدة العيساوية شرقي القدس كما شهدت بلدة سلوان مواجهات..

وافيد ان القوات الإسرائيلية أغلقت حاجز قلنديا شمال القدس صباح اليوم امام المواطنين ومنهم طلبة المدارس بحجة الاشتباه بجسم غريب مما تسبب في حدوث ازمة في المكان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]