تشير التوقعات الى حصول موجة غلاء جديدة في البلاد، خلال الأسبوعين المقبلين بعد انتخابات الكنيست، في عدة منتوجات، والتي كان من المفترض ان يطرأ عليها غلاء في الأسعار، منذ شهر اغسطس الماضي، الا ان الضغوطات التي حصلت من قبل المستهلكين ادت الى تأجيل ذلك، الى ما بعد الانتخابات.

ومن بين الموردين الذين أعلنوا أنهم سيرفعون الأسعار بعد العطلة: منتجات كيمبرلي كلارك، ويونيليفر، وحليب طارا ومحلبة جاد وديبلوماط وسانو، وإذا التزم الموردون بتصريحاتهم لزيادة الأسعار بعد العطلة، فبدءًا من الأسبوع المقبل، من المتوقع أن تزداد سلة التسوق الخاصة بنا أكثر.

من المتوقع أن تؤثر زيادة الأسعار من قبل الموردين الرئيسيين على بقية الاقتصاد، وترفع الأسعار لدى الجميع، وتجعل المستهلكين ينفقون أكثر على المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، هناك شك في مدى قوة شبكات التسويق في ضوء ارتفاع أسعار الموردين وربما سيكونون قادرين على كبح هذه الخطوة.

ما هي المنتوجات التي سوف تصبح أكثر تكلفة؟

في قطاع الألبان، سترفع طارا منتجات الألبان غير الخاضعة للرقابة بنسبة 4.9٪، وستزيد شركة جاد للألبان أسعار الجبن المملح والجبن الصلب والتوفو بنسبة تصل إلى 9.5٪ في نهاية الشهر.

ومن المتوقع أن تصبح المنتجات الورقية أكثر تكلفة أيضًا، حيث أعلنت سانو أنها سترفع الأسعار في الأول من نوفمبر بنسبة 12٪ إلى 14٪. من بين منتوجات أخرى، سوف تصبح سانون سوفت و سانو سوشو والمناشف الورقية ومفارش المائدة التي تستخدم لمرة واحدة ومناديل الضيافة والمناديل المبللة أكثر تكلفة.

من المتوقع أن تحدث الزيادة في أسعار منتجات Kimberly Clark بمعدل يصل إلى 9.6٪ والتي تم تأجيلها من أغسطس، والمنتوجات التي سترتفع هي التي تحمل علامات تجارية مثل Lilly و Nicole و Kleenex و Huggies و Titoli.

أعلنت دبلومات في الصيف أن منتجات مثل Starkist و Milka و Oreo و Ariel ستصبح أغلى بنسبة تصل إلى 23٪ ثم أجلت زيادة الأسعار إلى "ما بعد العطلة".

في 1 نوفمبر، سترفع Unilever أسعار Dove و Bedin و Pinook و Click و Cornflex Thelma بنسبة 10٪ إلى 20٪. حققت الشركة زيادة في الأسعار في بداية أكتوبر عندما رفعت سعر الكرامبو بنسبة 15٪.

ستصل زيادة الأسعار أيضًا إلى الشوكولاتة عندما تقوم Ferrero أيضًا برفع الأسعار ، ومن المتوقع زيادة الأسعار مثل Happy Hippo الذي سيصبح أغلى بنسبة 5 ٪ ، Kinder Bueno White بنسبة 2 ٪ و Mini Kinder بنسبة 6 ٪.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]