ضمن متابعة موقع بكرا لانتخابات الكنيست الـ25 ، والمقابلات التي نجريها في استوديو بكرا، كان لنا هذا الحديث مع نائب رئيس مجلس جديدة مكر - مروان ميعاري الذي اكد على ضرورة التصويت.

وقال: الميزانيات اذا نتحدث على مستوى محلي دائما موجودة ولكن للاسف الشديد هناك مجالس لا تستطيع الحصول على الميزانيات او لا تستغلها بالشكل المطلوب.

وتابع: عندنا اناس مختصين بالميزانيات وبامكاننا الحصول على الميزانيات وهذا يتعلق بمدراء الاقسام والموظفين والمختصين.

وأوضح: كانت ميزانيات ضمن خطة 922 وهناك عدة ميزانيات ومهم جدا استغلالها كمجلس محلي من اجل خدمة المواطنين والسكان.

وعن الانتخابات المحلية في عام 2023، قال: حاليا نحن منشغلون بانتخابات الكنيست ولا حديث عن الانتخابات المحلية لان انتخابات الكنيست امر مهم جدا والتحضيرات ليست سهلة بسبب وجود ثلاث قوائم فالموضوع معقد جدا.

دور السلطات المحلية 

وحول دور السلطات المحلية في توضيح ماهية التصويت، قال: القضية، هي ان المواطن العربي الفلسطيني اذا مقتنع بالتصويت او غير مقتنع، مهم جدا ان ناخذ دورنا لانه حق ديمقراطي ويجب ممارسته بالانتخابات المحلية والكنيست.

وشدد على ان: للاسف هناك في المجتمع العربي، ان نسبة التصويت بالانتخابات المحلية مرتفعة جدا بينما بالكنيست متواصلة ونحن كاعضاء سلطات محلية نحاول اقناع المواطنين بالخروج والتصويت واهمية ممارسة حق التصويت.

واختتم حديثه: يجب الوصول لاكبر عدد ممكن من الاعضاء العرب في الكنيست ومن المهم ان يكون لنا تمثيل. اعضاء الكنيست يربطون الليل بالنهار ويعملون من اجلنا ويحلون القضايا والمشاكل العالقة وللاسف هناك من يسأل ماذا فعلوا اعضاء الكنيست لنا؟.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]