اكد الناشط السياسي سامر السنجلاوي ان ٥٥% من الجيش الإسرائيلي الان موجود في الضفة الغربية وهذا الجزء من الجيش لا يخضع لرئيس هيئة الأركان ( كوخابي) بل هو تحت سيطرة رئيس مجلس المستوطنات في الضفة ( شلومو نعيم) الذي اطلق العنان للمستوطنين لتصعيد ارهابهم ضد الفلسطينيين ووظف الجيش الإسرائيلي لحماية هذا الإرهاب مشيرا الى ان عملية كاسر الامواج تضع ٥٥% من الجيش الإسرائيلي تحت تصرف دولة المستوطنين.

وراى السنجلاوي الذي كان يتحدث في مقابلة في برنامج ( Global Eye) بمشاركة المتطرف(ايهودا غليك) والناشط اليساري( ياريف اوفنهايمر) حول عملية كاسر الامواج وظاهرة عرين الأسود والانتخابات الإسرائيلية القادمة ان استهداف مجموعة عرين الأسود المكثف من الجيش الاسرائيلي هو محاولة إعانة السلطة على إعادة سيطرتها على نابلس وشمال الضفة.

وأشار الى انه في حالة فوز تحالف اليمين في الانتخابات القادمة سيحكم إسرائيل ٤ اشخاص منهم أكثر ٣ اشخاص عنصرية في تاريخ إسرائيل( بن غفير ، سمودريش و الحاخام ايتسحاق غولدغنوف) إضافة إلى طفل طائش ( يائير نتنياهو الابن) الذي يأخذ نتنياهو الأب بكل أفكاره الطائشة مثل تركيب البوابات الالكترونية في المسجد الاقصى.

سموتريش في وزارة الدفاع 

وتساءل كيف يمكننا ان نتخيل ما سيحصل اذا استلم (سمودريش ) وزارة الدفاع وقاد الجيش في الضفة وايضا اذا استلم في نفس الوقت ( بن غفير) وزارة الأمن الداخلي وقاد جهاز الشرطة؟؟ وكلاهما يطلب تشكيل وزارة إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين إلى أوروبا.

واكد السنجلاوي ان القطار فات محطة الدولتين وللأسف مشروع( يهودا غليك) الاستيطاني انتصر ومشروعنا نحن واليسار الإسرائيلي في إقامة دولتين انهزم. وهذا اوقظ الكابوس الذي لا يتمناه الاسرائيليون وهو الدولة الواحدة.

وختم بالقول أمامكم فرصة واحدة لإنقاذ خيار الدولتين بعد عباس مع جيل قيادي ممثل في ( محمد دحلان ومروان البرغوثي وجبريل الرجوب) . هذا الجيل ما زال يعطي فرصة لإنقاذ خيار الدولتين. الاجيال القادمة بعدهم لن تتحدث مع الاسرائيليين الا بموضوع الحقوق المتساوية والدولة الواحدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]