دعا عضو بلدية يافا - تلّ أبيب، المحامي امير بدران، اهالي يافا للخروج والتصويت وذلك يوم انتخابات الكنيست الـ25 التي تصادف الاول من الشهر المقبل.

وجاء ذلك في اطار مشاركته في المسيرة التي نظمها ائتلاف عدد من القوائم السياسية في يافا، الجمعة.

وجابت المسيرة، انحاء مدينة يافا - تل ابيب بهدف دعوة المواطنين عربا ويهودا للخروج والتصويت.

وقال بدران في حديثه مع بكرا:" عرب يافا تحديدًا والعرب كأقلية قومية في هذه البلاد مهم جدًا ان يتم سماع صوتها. العرب لهم صوت قوي ولهم احتياجات خاصة فيهم ولهم جمهور وممثلين ونحن نناشد كل شخص فوق جيل الـ١٨ ان يخرج وينتخب.

وتابع: انا شخصيا عندي صبغة سياسية واضحة ولكن اناشد الناس ان تخرج للتصويت وليس مهما من تنتخب. انا اطلب ان ينتخبوا قوائم عربية لنحافظ على الوجود العربي في الكنيست لان هناك خطر حقيقي على استمرارية وجود قوائم عربية في الكنيست واذا استمر الوضع على ما كان هناك امكانية واكثر من الممكن ان لا يكون هناك اي تمثيل للعرب بشكل كامل في الكنيست وهذا خطر علينا جميعا لذلك ممنوع ان نستخف في اهمية الانتخاب.

اليوم مخصص للتصويت 

وأوضح: في الاول من نوڤمبر، يوم الثلاثاء لن يكون هناك اشغال، سيكون هناك كأنه يوم سبت ومهم جدا ان ننتخب، كل هذه العملية تستغرق ٥ دقائق لا غير. الشخص الذي ينتخب هو الشخص الذي يؤثر. الشخص الذي يضع بطاقته والورقة في الصندوق هو الذي رأيه سوف يُسمع بينما الذي يبقى في البيت وينادي بالمقاطعة هو الشخص الخسران، هو الشخص الذي لا يبدي رأيه ولا يسُمع صوته.

وشدّد بدران على ان: نحن صوتنا قوي ونريد ان يتم سماعنا بما في ذلك الشخص الذي يعتب على ممثليننا والقوائم التي لم تتحد. انا ايضا لدي لوم على بعض الشخصيات وبعض التحركات ولكن اضع اللوم جانبا.

واختتم حديثه: في هذه اللحظة هناك لحظة مسؤولية، المسؤولية تنادينا للانتخاب. عملية الانتخاب هي اهم عملية ديموقراطية من الممكن ان نشارك فيها. الانتخاب هو ليس فقط حق بل هو واجب علينا جميعا.

تجدر الاشارة الى ان المجتمع العربي والمدن المختلطة يشهدان في هذه الفترة، حراكا انتخابيا نشطًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]