شهدت البلدة القديمة بالناصرة وسوقها مشاركة واسعة بـ”مهرجان القهوة" الأول من نوعه في الناصرة والمنطقة، حيث شارك المئات من أهالي المدينة والبلدان المجاورة بالمهرجان وسط أجواء سعيدة وإيجابية.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وموسيقية عديدة ومتنوعة، بما فيها التعرف على أنواع القهوة وطريقة إعداد كل واحدة منها، العربية والغربية، وعرض طريقة تحميص وإعداد القهوة، وأقيمت ورشات رسم على الوجوه للأطفال، وفقرة الاستماع إلى قصص الأطفال ومناقشتها مع الشاعرة أسماء عزايزة في مقهى المها الثقافي.

عن المهرجان 

وبدورها، قالت منظمة المهرجان وصاحبة مقهى "أماني"، أماني طاطور، إن مهرجان القهوة في البلدة القديمة يأتي كخطوة داعمة للسوق وتجاره، فيما يتكوّن المهرجان من قسمين أحدهما يتعلق بفعاليات وورشات متنوعة في عدد من المصالح التجارية، والقسم الآخر متعلق بالقهوة.

وعددت طاطور أنواع القهوة التي جرى التعرف عليها خلال المهرجان، مضيفة إلى أن المهم بالنسبة لنا هو استقطاب أكبر كم من الحضور للمشاركة في المهرجان من كل الأجيال وذلك من أجل إحياء البلدة القديمة.

وأعربت منظمة المهرجان الثانية سوار أبو غازي عن رضاها من المشاركة الكبيرة في المهرجان الذي اعتبره البعض بأنه ثاني أضخم حدث يقام في البلدة القديمة بعد سوق الميلاد "كريسماس ماركت" الذي ينظم سنويا في فترة الأعياد المجيدة، وأن هذه النشاطات مهمة ليس لأنها منظمة للمهرجان، ولكن أي برنامج يقام في سوق الناصرة والبلدة القديمة في هذه الفترة التي شهدت الكثير من التقلبات هو برنامج مهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]