نجح المحامي يوسف جمعة باقناع محكمة الصلح في نتانيا بتجميد قرار هدم منزل مكون من طابقين في مدينة الطيبة بمنطقة ما يسمى موارس الجامع، هذا وقد اصدرت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء امر هدم لمنزل تعود ملكيته لسيدة من مدينة الطيبة في مطلع شهر مارس الماضي بحجة البناء الغير مرخص.
وبعد توجه المحامي يوسف جمعة لمحكمة الصلح بطلب لابطال امر الهدم وبعد مداولات نجح في اقناع المحكمة بتجميد القرار .

يشار الا انه في الفترة الاخيرة هناك هجمة شرسة من قبل اللجنة اللوائية باصدار اوامر هدم في الوسط العربي بشكل عام ومدينة الطيبة على وجه الخصوص .
حيث تم توزيع اوامر هدم في حي الجلمة وحي موارس الجامع المحاذي للمقبرة الغربية والبيوت في منطقة حي البدو ومناطق شرقي المدينة وايضا غربي شارع ٦ في الاراضي الزراعية .
يذكر ان لجنة التنظيم والبناء في مدينة الطيبة تعمل في الفترة الاخيرة جاهدة على الاسراع في تقديم الخرائط التفصيلية للكثير من المناطق في مدينة الطيبة وصد اوامر الهدم، وفي تعقيب المحامي يوسف جمعة قال " بالفعل نلاحظ في الفترة الاخيرة فقط تحركات جدية وسريعة من قبل لجنة التنظيم المحلية في تقديم خرائط تفصيلية لصد اوامر الهدم ، صحيح بان هذه الخطوات جاءت متاخرة وكان بالامكان تقديمها منذ سنوات ولم يكن اي داعي للمماطلة في الامر ، ويجب الاسراع بانهاء الخرائط وتقديمها للجنة اللوائية خلال مدة قصيرة اقصاها عدة شهور ، في هذا الصدد وصلتنا معلومات بان وزارة الاسكان ستتبنى قسم كبير من هذه الخرائط التفصيلية وسوف تقوم بتمويلها .
ومن جانب اخر تطرق المحامي يوسف جمعة للاخطار التي ستداهم سكان مدينة الطيبة اذا ما تم اخراج مشروع إلتفافي 444 لحيز التنفيذ ، والضربة الاقتصادية الموجعة التي ستتلقاها المصالح التجارية في المدينة اضافة لمصادرة ما يقارب ال 400 دونم من اراضي بملكية خاصة لمواطنين من الطيبة .
وبعد ان توجه الي قسم كبير من اصحاب الاراضي بهذا الخصوص فقد بدئنا ببناء برنامج عمل مهني وقضائي يهدف لمنع اخراج هذا المخطط لحيز التنفيذ كخطوة اولى وفي حال فشلت جميع المحاولات سوف لن نساوم على موضوع تعويض متر ارض مقابل متر ارض .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]