تجرى انتخابات الكنيست في الأول من نوفمبر القادم، وأجرى موقع "بكرا" سلسلة من اللقاءات والجلسات الحوارية مع عدد من الناشطين والناشطات وشخصيات في مجالات سياسية واجتماعية مختلفة، ليستطلع نبض الشارع ورصد المواقف المختلفة ازاء قضية انتخابات الكنيست، واهمية التصويت والتمثيل العربي وتأثيره على قضايا المجتمع العربي.

وقال عضو بلدية الطيبة - مهند عبد القادر لبكرا:" لا بد ان اترك رسالة مقتضبة للمواطنين في مجتمعنا بام الانتخابات هي بين اليمين وعناصره وبين مجتمعنا الذي يعاني بقضايا الامن والامان والفوضى وشح الميزانيات. لذلك اتوجه لجميع المواطنين بالخروج والتصويت ودعم الاحزاب العربية فهذا واجبنا الوطني".

وبدوره، قال نائب رئيس بلدية الطيبة - مالك عازم لبكرا:"باذن الله ساصوت ورسالتي للمجتمع هي لا يهمنا من يأتي من اليسار او اليمين، ورسالتنا هي ان اخرجوا للتصويت لان الصوت العربي مؤثر جدا في هذه الدولة واذا لم نخرج للتصويت فهذا سيصب في مصلحة اليمين.

ومن جانبها، قالت احدى موظفات بلدية الطيبة - ميّ جابر لبكرا: ان شاء الله ساصوت والتصويت العربي مهم جدا وعلى مجتمعنا التصويت ودعم القوائم العربية فعدم التصويت يعني تصويت للاحزاب الصهيونية ولذا من المفضل الخروج ودعم الاحزاب العربية.

وقال عضو بلدية الطيبة - عماد جبارة لبكرا:"ان شاء الله ساصوت وبالرغم من التذمر والتحفظات ولا اريد المقاطعة فهذا واجب وطني واخلاقي علينا جميعنا . سأدلي بصوتي بسبب ظروفنا كاقلية التي تحتم علينا الخروج للتصويت.اطلب من الجميع الخروج والتصويت لانه واجب وطني وعلينا ترك الانتقادات جانبا فهذه لحظة مصيرية".

ومن ناحيته، قال احد اعضاء البلدية - حسني جبارة لبكرا:ان شاء الله ساصوّت وانصح المواطنين العرب بالخروج والتصويت لان هذا حق من الحقوق الاساسية للمواطنين وانا ادعم الاحزاب العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]