مستمرون في موقع بُـكرا بتغطيتنا الخاصة بانتخابات الكنيست 25، حيث التقى الزميل عبد وتد مع الناشط النسويّة والسياسية نبيلة اسبانيولي.
وفي مستهل لقائه معها، تطرق الزميل عبد وتد الى نسبة التصويت حتى الساعة 12:00، التي وصلت نسبة التصويت 28.4% في المجتمع الإسرائيلي، والتي تعتبر نسبة عالية، بينما وصلت في المجتمع العربي إلى 11.4%.

وعن نسبة التصويت المنخفضة في المجتمع العربي، قالت الناشطة اسبانيولي:" هذه النسبة هي جدًا متدنية، ربما تكون متعلقة بالأحوال الجوّية والذهاب الى موسم الزيتون، وتتوقع ارتفاع نسبة التصويت في المجتمع العربي من بعد الساعة الرابعة والتي ستتزايد حتى الساعة العاشرة مساءً، وأتأمل ارتفاع نسبة التصويت في الساعات المتأخرة، وتشعر الناس بأهمية المشاركة وتتدفق المواطنين إلى صناديق الاقتراع".

وعن توقعاتها حول نسبة التصويت قالت: " أتوقع أن تصل نسبة التصويت الى 47%، وسأكون متفاجئة إذا وصلنا 51%، وعبور الأحزاب العربية نسبة الحسم متعلقة بنسبة التصويت لدى المجتمع الإسرائيلي ايضًا، مشيرة خلال حديثها، أن الأحزاب العربية في خطر في حال لم تكن نسبة التصويت مرتفعة، وإذا كان هناك فجوة بين نسبة التصويت بين المجتمع الإسرائيلي والمجتمع العربي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]