مستمرون في موقع بُـكرا بتغطيتنا الخاصة بانتخابات الكنيست ال25، حيث التقى الزميل عبد وتد مع الشيخ أحمد شريف عودة أمير الجماعة الأحمدية في البلاد، الذي قال: " يتمنى ان يكون شعبنا على قدر المسؤولية، وتحدث عن خشيته من النسبة المنخفضة في المجتمع العربي، التي وصفها باللامبالاة، مقارنًا نسبة التصويت المرتفعة في انتخابات السُلطات المحلية مقارنة مع انتخابات الكنيست والتي تعتبر مصيرية وتشريعية ولها علاقة بسن القوانين ".

ونوه الشيخ أحمد شريف عودة الى الملاحظات واستياء بعض المواطنين من نهج ممثلي الأحزاب، مشيرًا إلى أن البديل أسوأ، الذي من الممكن أن يكون يمينيًا متطرفًا، وما اقصده هنا، إذا المجتمع الإسرائيلي بنفسه قلق من وجود اليمين المتطرف، فكم بالحري نحن الأقلية العربية التي يسن ضدها قوانين؟ لافتًا بسؤاله " هل إذا كان المواطن لامبالي ولا يريد التصويت هل سوف يحسن الوضع؟ ام سيزيد الأمر سوءًا؟ عدم الذهاب الى التصويت، يعتبر شراكة في ظلم مجتمعنا العربي".

وفي نهاية اللقاء معه، توجه الشيخ عودة الى جمهور المواطنين وقال انه جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع العربي الفلسطيني على أرضه، وارجوكم يجب تحمل المسؤولية وننفض الكسل ونبعد الضرر القادم، الأمر ليس مزحة ولا يجب الذهاب الى الانتحار السياسي، والقضية خطيرة جدًا، يجب ان ننفض الكسل ونأتي الى صناديق الاقتراع والتصويت الى الأحزاب العربية ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]