عقدت بلدية لقدس المؤتمر السنوي "مقتطفات من الطفولة المبكرة" - المؤتمر الثالث للعاملين في مجال الطفولة المبكرة في القدس الشرقية.



يواصل هذا المؤتمر ثورة رعاية الطفولة المبكرة الحضرية في الجزء الشرقي من المدينة ويعمل على تأهيل الطواقم المهنية لتقليص الفجوات وتعزيز الوالدية الإيجابية.



في السنوات الأخيرة، شجعت بلدية القدس ثورة غير مسبوقة في مجال الطفولة المبكرة في شرق المدينة، وتستثمر في تطوير برامج للطواقم المهنية والعائلات الشابة.



تتضمن هذه الخطوة الرائدة تطويرًا موسعًا للبرامج العلاجية: التحضير للولادة والوالدية، ومراكز الأمومة، وورشات عمل عن الوالدية، وتقديم المشورة الفردية للأهل، والألعاب، وبرامج لتشجيع القراءة، والتخطيط وبناء 8 حضانات للأطفال وغير ذلك.



في هذا الإطار تعقد البلدية من خلال قسم الطفولة المبكرة "أطفالنا الحياة" إدارة خدمات المجتمع، مؤتمرات سنوية لجميع المهنيين العاملين في هذا المجال في الجزء الشرقي من المدينة، وتعمل على خلق شراكات واتصالات لزيادة الوعي وتوسيع نطاق سلة المهارات المهنية، وإثراء المعرفة بالمواضيع ذات الصلة.



وعقد المؤتمر الثالث في فندق "نوتردام" حيث اجتمع حوالي 250 متخصصًا من بينهم مربيات وحاضنات أطفال وطواقم علاجية وممرضات الأمومة والطفولة.



يشهد مستوى الاستجابة وعدد المشاركين على الحاجة القائمة بين المشاركين في المجال والاعتراف بالمساهمة والأهمية المعطاة لهذه الاجتماعات.



كجزء من المؤتمر، تم إلقاء محاضرات مهنية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات ذات الصلة: اضطراب التوحد - علامات وأساليب التدخل، المهارات الحسية - تعريف ونصائح للتدخل المبكر، مشاركة الوالدين في العمليات التنموية، أهمية قراءة كتاب من خلال الاختيار الصحيح حسب عمر الطفل والمزيد. انتهى الحدث بعرض PLAY BACK ووجبة لذيذة.



وشهدت التعليقات الواردة من المشاركين على ارتفاع مستوى رضاهم والأهمية التي يعلقونها على هذه الاجتماعات.



وقال رئيس البلدية موشيه ليئون: "العائلات الشابة هي على سلم أولوياتنا ونحرص على تطوير خدمات تتلاءم مع احتياجاتهم الفريدة. إثراء الطواقم المهنية مهم ويساهم بشكل كبير في عملية العلاج. سنواصل وسنستثمر في إنشاء روابط بين جميع المشاركين في هذا المجال وتوسيع سلة المهارات المتاحة لهم، من خلال فهمنا أنها ستساعد بشكل أكبر في الكشف المبكر عن الصعوبات وتقليص الفجوات“.



*أودي شحام ميمون – الناطق باسم بلدية القدس*



مرفق صورة من المؤتمر – المصدر: بلدية اورشليم القدس

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]