تحقق وزارة الصحة في الاشتباه في وجود طفيلي في مياه طبريا يمكن أن يسبب التهابات بالعين بل ويضر بالرؤية. وفقًا لوزارة الصحة ، فهي عدوى ميكروسبوريديوم.

وقالت الوزارة "تلقت وزارة الصحة في الأيام الأخيرة بلاغاً من أطباء العيون حول عدد كبير من المرضى الذين تم نقلهم إلى المستشفى يعانون من التهاب حاد في القرنية وتندب القرنية وفي الحالات الأكثر خطورة ضعف البصر". "يكشف الفحص أنه حتى الآن تم إدخال 29 مريضًا إلى المستشفى في عدد من المستشفيات المختلفة يعانون من آفات القرنية التي تميز عدوى ميكروسبوريديوم".

بدأت وزارة الصحة تحقيقًا وبائيًا ظهر منه حتى الآن أن بعض المرضى على الأقل تواجدوا في شواطئ مختلفة من بحيرة طبريا. وبالنظر إلى البيانات قيد المراجعة ، توصي وزارة الصحة باستخدام مناظير أو نظارات سباحة عند السباحة في بحيرة طبريا لتجنب ملامسة العين مباشرة للمياه.

هل سبحت في طبريا وأنت خائف؟ الأعراض الرئيسية للطفيلي هي عدم وضوح الرؤية ، احمرار العين ، الدمع (العيون المائية) والإحساس بجسم غريب. وطالبت وزارة الصحة أي شخص استحم في بحيرة طبريا ويعاني من التهاب في العين واحمرار وألم وشعور "بجسم غريب" في العين بمراجعة طبيب عيون للتشخيص والعلاج. وشددوا على أنه "لا يوجد خطر من شرب مياه طبريا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]