ما تزال خطة إنشاء حي في مطار عطروت عالقة، لكن المكان ليس مهجورًا. في الأشهر الستة الماضية، تم إنشاء محطة مواصلات عامة في الميدان للفلسطينيين المسافرين إلى البلدة القديمة في القدس. في المستقبل، سيتم تطوير المجمع مع المقاهي والمتاجر. في جهاز الامن قالوا: "لدينا مصلحة في عبورهم من خلال المعبر وليس عبر خط التماس"

بعد نحو عشرين عاما على توقف الرحلات الجوية من مطار "عطروت" شمال القدس، عاد المكان ليكون مليئا بالمسافرين. في الأشهر الأخيرة، أقيمت محطات النقل العام لعشرات الآلاف من الفلسطينيين والعرب من القدس الشرقية، على بعد مئات الأمتار فقط من المباني الكبيرة التي تخطط بلدية القدس لبنائها في المجمع. 

الإفتتاح 

في نيسان الماضي، واستعدادًا لشهر رمضان، تم افتتاح المعبر الجديد في المطار المهجور، والذي يمر عبره عشرات الآلاف من المسافرين في طريقهم إلى البلدة القديمة وفي جميع أنحاء القدس. ومنذ إنشائه تم إضافة المزيد من خطوط النقل العام التي تصل إلى المحطة، والهدف هو تأهيل المكان لاستقبال حوالي 40 ألف مسافر يوميًا، وفي أيام العطلات حوالي 100 ألف مسافر يوميًا.

يضم المجمع أرصفة حديثة ومظللة ومراحيض عامة ومناطق انتظار لرفاهية الركاب، حيث يمر معظمهم عبر نقطة تفتيش سريعة في معبر قلنديا المجاور أولاً. يصل معظم الركاب إلى المحطة المركزية من منطقة نابلس وجنين وطولكرم، ومن هناك يستقلون حافلات شركات النقل العام من القدس الشرقية باتجاه القدس أو باتجاه بيت لحم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]