يعاني فريق هبوعيل أم الفحم من الدرجة الممتازة، من عدم توفر ملعب بيتي مجهز وملائم لاستضافة المباريات وحضور الجماهير فيه، وتؤدي هذه المشكلة إلى خوض المباريات الخاصة بالفريق في ملاعب بديلة منذ صعوده إلى الدرجة الممتازة في عام 2018.

ويؤثر هذا الوضع على التدريبات الخاصة بفريق هبوعيل أم الفحم، إذ تم إلغاء العديد من التدريبات الخاصة بالفريق، بالإضافة إلى التضييق على ميزانيات الفريق ودفع الرواتب من قبل الإدارة، ففي كل لعبة يخوضها خارج ملعبه البيتي يقلل من الميزانيات الخاصة بالفريق، مما يؤدي إلى أن تدفع إدارة الفريق من جيبها الخاص الرواتب للاعبي الفريق.

 أحمد يوسف جبارين مدير قسم الرياضة :"نحن الآن في المراحل الاخيرة من الترميمات"

وحول آخر المستجدات المتعلقة بهذا الموضوع، علّق أحمد يوسف جبارين مدير قسم الرياضة أن: "نحن الآن في المراحل الاخيرة من الترميمات، ونتوقع في الأسبوع القادم ان تنتهي آخر الأعمال في ملعب استاد السلام".

وتابع: "باشرنا بالتحضيرات لأستلام مصادقات من الشرطة ووزارة العمل وسلطة الإطفاء، والتقديرات أن يفتح الملعب لإجراء المباريات خلال شهر، وقبل مباراة مكابي تل أبيب لاننا نطمح ان تجرى المباراة في ملعبنا البيتي لمصلحة الجميع".

وسيم كيوان من إدارة الفريق: سبع او ثماني لعبات بيتية هي خسارة مادية كبيرة

ومن جهته، قال وسيم كيوان من إدارة الفريق: "عدم اجراء سبع او ثماني مباريات بيتية هي خسارة مادية كبيرة، إذ تصل إلى خسارة ما يقارب المليون ونصف شيكل، أفهم أن هناك مشاكل مع المقاول مما يؤخر الترميمات، لكن هذا يأتي على حساب الفريق وميزانياته ويصعب العمل علينا كثيرا".

وأسهب: "في الفترة القادمة ستكون ثلاث مباريات للفريق، إذا خضنا هذه المباريات في ملعبنا البيتي فمن الممكن أن ينقذ الفريق وميزانياته، فكل مباراة تكلف الإدارة ما يقارب ال 25 الف شيكل، وهذا لا يشمل التنظيمات التي تزيد كل شهر وتصل إلى 100 ألف شيكل، إضافة إلى أنه عندما لا تجرى المباراة في ملعبنا، يحضر قرابة 700 مشجع فقط، أما اذا كانت المباراة هنا فيصل العدد الى 3000 مشجع".

وأردف:"استطعنا ان نستمر ونصمد خلال الشهور الماضية، ولكن من الصعب الاستمرار بهذا الوضع بدون وجود ملعب جاهز للفريق، إذ لا يمكننا الإستمرار في دفع رواتب الفريق من جيوبنا الخاصة، لذلك نحن نخسر في كل لعبة ونُجبر على سداد هذه الثغرات المادية".

واختتم: "نأمل أن تتقدم الترميمات بسرعة، وأن نستطيع اللعب في ملعبنا وخوض التدريبات المناسبة لفريق في الدرجة الممتازة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]